الشريط الأخباري

مبيعات الخماسية تتجاوز الـ 4 مليارات ليرة سورية

دمشق-سانا

تجاوزت مبيعات الشركة المتحدة للصناعة والتجارة الخماسية منذ بداية العام ولغاية الشهر الماضي الـ 4 مليارات ليرة سورية بزيادة قدرها 8ر2 مليار عن مبيعات الفترة المماثلة من العام الماضي.

وتنفرد الشركة بمجموعة من المنتجات وخاصة القطن الطبي والشوادر والأربطة الطبية وتؤمن احتياجات السوق المحلية والجهات العامة وفقا لمديرها العام مصطفى هلال الذي أوضح في تصريح لـ سانا أن الشركة ورغم الصعوبات بسبب نقص العمالة لديها ولا سيما في الجانب الفني وقدم آلاتها وصعوبة تأمين قطع التبديل إلا أن كوادرها تبذل كل الجهود لاستعادة كامل طاقاتها الإنتاجية وزيادتها باستمرار عبر عمليات التأهيل للآلات والتجهيزات في معظم الأقسام.

وبين هلال أن الشركة انتجت خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي 7ر2 مليون متر من مختلف أنواع الأقمشة فيما كان إنتاجها خلال الفترة المماثلة من العام الماضي 710 آلاف متر ومن الأربطة الطبية أنتجت 5ر7 ملايين قطعة بزيادة 5ر5 ملايين قطعة عن نفس الفترة من العام الماضي فيما وصلت كمية إنتاج القطن الطبية إلى 136 طنا بالرغم من قلة المواد الأولية.

وحول عمليات التأهيل ذكر هلال أن عدد الأنوال التي تم تأهيلها ووضعها بالخدمة بلغ 94 نولا مع استكمال تأهيل وتشغيل آلة الرام في قسم المصبغة بمبلغ 5ر83 مليون ليرة وبدأت عملية استثمارها لافتا إلى مسعى الشركة خلال الفترة القادمة لاستثمار عدد من آلات وتجهيزات المصبغة وهي المطبعة ومحطة التكييف ليتم انتاج اصناف جديدة ومتنوعة وتحقيق ريعية ربحية للشركة وتحسين الطاقة الإنتاجية والتسويقية لها.

ولفت هلال إلى أنه تم التصديق على مشروع تأهيل آلتي جكر لقسم المصبغة بقيمة 52 مليون ليرة فيما تم الاعلان للمرة الثالثة عن شراء محولة كهربائية لدعم منظومة الشركة وتفادي الانقطاعات الكهربائية ورفع الطاقة الإنتاجية.

أحمد سليمان