الشريط الأخباري

فعاليات منوعة للتوعية في حملة الـ16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي بدير الزور

دير الزور-سانا

انطلقت في محافظة دير الزور اليوم فعاليات حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي تحت شعار من التمكين في المنزل إلى التمكين في المجتمع وذلك بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وعدد من الجمعيات الأهلية.

وقالت عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور الدكتورة سهام الخاطر إن الحرب الإرهابية على سورية تركت مفرزات متعددة طالت أكثر فئات المجتمع هشاشة لافتة إلى أن المحافظة وضعت بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وعدد من الجمعيات الأهلية برنامج عمل لمدة 16 يوما يتضمن أنشطة متنوعة للتوعية وتمكين المرأة.

وأوضحت الخاطر أن هذه الأنشطة بدأت بمعرض مهني للأعمال اليدوية والمنتجات الغذائية التي صنعتها النساء المعيلات وعرض فيلم وثائقي يتحدث عن مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي وندوة تعريفية حوارية تطرقت لتعريف العنف وأشكاله ونتائجه على المجتمع ومسير سلام في شوارع مدينة دير الزور انطلق من مبنى المحافظة إلى دوار الكرة الأرضي.

وأشارت مشرفة مركز حواء بدير الزور جيداء الصالح إلى أن العنف القائم على النوع الاجتماعي يشكل عنوانا عريضا في عمل المركز وبمناسبة هذه الحملة تم وضع سلسلة نشاطات وفعاليات تتضمن معارض مهنية وندوات ومحاضرات وحملات توعية وعرض أفلام وثائقية.

ولفتت نور العثمان من جمعية تنظيم الأسرة إلى أن المشاركة في الفعاليات تهدف إلى نشر التوعية والتثقيف حول خطورة ممارسات العنف القائم على النوع الاجتماعي على الأسرة والمجتمع.