الشريط الأخباري

حزبان تركيان:أردوغان أوصل البلاد إلى حافة الإفلاس والدمار السياسي

أنقرة-سانا

حمل زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو وزعيمة “الحزب الجيد” مارال اكشنار رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان مسؤولية المشكلات الخطيرة التي تمر بها تركيا بسبب “الأخطاء الجسيمة التي ارتكبها وما زال يرتكبها منذ أن أصبح الحاكم المطلق للبلاد”.

وقال كليتشدار أوغلو وأكشنار في مؤتمر صحفي مشترك عقداه في أنقرة: “أثبت نظام أردوغان أن لا علاقة له بالديمقراطية… وهو يعادي جميع فئات الشعب باستثناء أولئك الذين يخدمونه شخصيا” مشيرين إلى أن “أردوغان أوصل البلاد إلى حافة الإفلاس المالي والدمار السياسي والاجتماعي والأخلاقي بعد أن سيطر على جميع مؤسسات الدولة وخاصة القضاء الذي يستخدمه للتخلص من معارضيه السياسيين والصحفيين بل وحتى المواطنين العاديين”.

وطالبا جميع احزاب المعارضة التركية بالتنسيق والتعاون المشترك من “أجل صياغة دستور جديد للبلاد والعودة إلى النظام البرلماني وإجراء انتخابات مبكرة تساهم في التخلص من نظام أردوغان وإقامة نظام ديمقراطي عادل يحترم ويخدم جميع فئات الشعب”.

وشدد كليتشدار أوغلو وأكشنار على “ضرورة إعادة العلاقات الخارجية لتركيا إلى وضعها الطبيعي مع جميع دول العالم وبشكل خاص مع دول الجوار ليساهم ذلك في حل مشاكلها معا”.

انظر ايضاً

كليتشدار أوغلو لـ أردوغان: إذا كنت جاداً بتهديدك لفرنسا أغلق مصانع رينو في تركيا

أنقرة-سانا سخر زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو من محاولات رئيس النظام التركي …