الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

احتفالية (أيام الثقافية السورية) في طرطوس تحتفي بأطفال الشهداء في يومها الثاني

طرطوس-سانا

ضمن فعاليات اليوم الثاني من احتفالية “أيام الثقافة السورية” المقامة تحت عنوان “ثقافتي هويتي” أقيم حفل أدبي وموسيقي على مسرح مدرسة دار الأمان لأبناء الشهداء في المحافظة تضمن فقرات فنية وغنائية.

وأدى أطفال المدرسة خلال الحفل فقرات فنية غنائية وزجلاً شعبياً وعزفاً منفرداً إضافة إلى معرض للرسم والأشغال اليدويه قدم خلالها الأطفال المشاركون بعضاً من نتاجهم الفني والتي ركزت بمجملها على استحضار قيم ومعاني الشهيد.

وأكد مدير أوقاف طرطوس عبد الله السيد في كلمته أهمية المشاركة بين وزارتي الثقافة والأوقاف ضمن سلسلة الأعمال التشاركية بين الجهات العامة.

وفي السياق ذاته عرض في ثقافي طرطوس فيلم “لم شمل” الذي يروي قصة تاريخ مدارس أبناء الشهداء ويسلط الضوء على حياة الأطفال اليومية بحضور شهيرة فلوح مدير عام الهيئة العامة لأبناء الشهداء ومخرج العمل المهند كلثوم الذي أوضح في لقاء حواري عقب العرض خصوصية العمل بالنسبة له كونه يروي في 52 دقيقة تفاصيل عرفها في هذا المكان الاستثنائي وحكاية أجيال تتالت على العيش فيه.

كما عرض ضمن نفس الفعالية الفيلم الوثائقي “سنديانة العطاء” عن سيرة شهيرة فلوح.

وتضمنت أنشطة اليوم الثاني إطلاق ورشة عمل للأطفال بالتعاون مع جمعية الرجاء لذوي الاحتياجات الخاصة في ثقافي بانياس ليكون ختام هذا اليوم في المركز الثقافي بطرطوس عرض مسرحي مسائي بعنوان “جذور” من تدريب وإشراف أمل العلي والذي تحدث عن بعض القيم والعادات والتقاليد السائدة في المجتمع.

فاطمة حسين