الشريط الإخباري

الملتقى الثاني للفن التشكيلي في ثقافي دير الزور يخصص فعالياته للفنانين الشباب

دير الزور-سانا

انطلقت في المركز الثقافي العربي بمدينة دير الزور اليوم فعاليات الملتقى الثاني للفن التشكيلي الذي يأتي ضمن فعاليات الاحتفال بأيام الثقافة السورية المقامة تحت عنوان “ثقافتي هويتي” بمشاركة مجموعة من الفنانين الشباب.

وذكر مدير ثقافة دير الزور أحمد العلي في تصريح لمراسل سانا أن الملتقى يعكس حالة التعافي التي تشهدها المحافظة على جميع الأصعدة بعد تحريرها من الإرهاب مشيراً إلى أن المديرية وضعت برنامجاً للاحتفال بأيام الثقافة السورية يستمر ثلاثة أيام ويتضمن ورشة عمل للأطفال بعنوان خيال الظل وندوة حوارية للشباب بعنوان القراءة والثقافة للشباب وفعالية رسم ومسرح وموسيقا للأطفال وحفلاً فنياً لفرقة الفرات لإحياء التراث الفراتي.

وأوضح الفنان التشكيلي جمال الشمري المشرف على الملتقى أن مجموعة من الفنانين الشباب باشروا بإنجاز لوحات فنية تعبر عن البيئة الفراتية وتعكس انتصار سورية على الإرهاب لافتاً إلى أن الملتقى يشهد أيضاً مشاركة عدد من الأطفال واليافعين بهدف اكتساب الخبرة وتكريس الموهبة.

وعبر عدد من المشاركين عن سعادتهم لإقامة هذا الملتقى الذي يتيح لهم فرصة إظهار مواهبهم وممارسة هواياتهم والاستفادة من خبرة الفنانين المشرفين على العمل.

انظر ايضاً

فعاليات ثقافية منوعة في ثقافي دير الزور

دير الزور-سانا بمناسبة أيام الثقافة السورية، نظمت مديرية الثقافة بدير الزور احتفالية ثقافية منوعة،