الشريط الإخباري

تسجيل المزيد من الإصابات وحالات الوفاة بفيروس كورونا في عدد من دول العالم

عواصم-سانا

سجلت ألمانيا 15741 إصابة و138 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكر معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في أحدث بياناته أن إجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد وصل حتى الآن إلى 918269 وإجمالي الوفيات إلى 14022 حالة.

وفي البرتغال أظهرت آخر إحصائيات السلطات الصحية ارتفاع إجمالي الإصابات بكورونا إلى 255970 وإجمالي الوفيات إلى 3824 حالة وذلك بعد تسجيل 6472 إصابة جديدة و62 حالة وفاة أخرى خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأعلن رئيس الوزراء أنطونيو كوستا عن خطط لحظر السفر الداخلي وإغلاق المدارس في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا قبل عيد الميلاد وقال .. “لا يزال لدينا عدد كبير جدا من الحالات التي تشكل تهديدا لصحتنا” مشيرا إلى أن وضع الكمامات أصبح إلزاميا في أماكن العمل بعد أن كان إجباريا فقط في الأماكن التجارية العامة والمغلقة.

في السياق ذاته أعلنت وزارة الصحة البرازيلية تسجيل 32622 إصابة جديدة و376 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ونقلت رويترز عن الوزارة قولها في تقريرها اليومي إن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في البرازيل وصل لغاية الآن إلى 6052786 إصابة وإجمالي حالات الوفاة إلى168989 حالة.

وتحتل البرازيل المرتبة الثالثة بعد الولايات المتحدة والهند في قائمة الدول الأكثر تضررا بالفيروس من حيث عدد الإصابات والثانية بعد الولايات المتحدة من ناحية الوفيات.

وفي المكسيك سجلت وزارة الصحة 6426 إصابة جديدة و719 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1025969 إصابة وإجمالي حالات الوفاة إلى 100823 حالة.

ويقول مسؤولو الصحة إنه من المرجح أن يكون العدد الحقيقي للإصابات أعلى بكثير من الحالات المعلنة.

وتجدر الإشارة إلى أن المكسيك من بين الدول العشر الأكثر انتشارا لفيروس كورونا في العالم كما سجلت رابع أكبر حصيلة وفيات عالميا بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند.

انظر ايضاً

الصحة العالمية: ارتفاع حاد بعدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم

جنيف-سانا أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد19”