الشريط الإخباري

التشكيلي أسامة دياب: المعارض الالكترونية طريقة جديدة لتقديم رسالة التشكيل السوري للعالم

دمشق-سانا

اختار التشكيلي أسامة دياب لوحة بعنوان دراما بتقنية الزيتي على قماش وبحجم كبير ليشارك بها في المعرض السوري التشكيلي الالكتروني في أوكرانيا وضمن الأسلوب التعبيري المعتمد على اختزال حالات إنسانية أكثرها أنثوية في سياق ما ينتهجه ضمن لوحاته .

وحول المعرض قال التشكيلي دياب في تصريح لـ سانا:” فكرة المعرض الالكتروني كانت ضرورية في ظل جائحة كورونا التي تهدد العالم وفرضت اجراءات احترازية كثيرة منها توقف السفر والعرض في الصالات الفنية”.

ووصف دياب المعرض الالكتروني الذي تقيمه الجالية السورية في أوكرانيا بالتظاهرة الفنية التشكيلية التي تتيح التعرف المباشر على الفن التشكيلي السوري المعاصر من خلال أعمال لأسماء لها حضورها في الحركة التشكيلية السورية وبأساليب ومدارس فنية متنوعة.

ووجد دياب أن المعرض يشكل بداية قوية وجادة لتقديم الفن السوري على مستوى العالم بهذه الطريقة الجديدة لاستمرار إيصال رسالته الثقافية والحضارية المهمة إلى كل العالم.

وعن لوحته قال :”أقدم في هذا العمل اللون الرمادي بتدرجاته ومدلولاته المتعددة بحالة تعبر عن مفردات التكوين المتضمن شخوصا مرهقة ومتعبة ومتلونة بأشكال قاسية وحادة مع هارموني لوني يحمل الجرأة والتماهي بين الأضداد”.

يذكر أن المعرض السوري التشكيلي الإلكتروني الأول في أوكرانيا تقيمه الجالية السورية في أوكرانيا بهدف التعريف بالفنانين المشاركين وأعمالهم وربط الجالية بثقافة وطنهم سورية وهو يقام على الموقع الرسمي للجالية وعلى صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي طيلة الشهر الحالي.

محمد سمير طحان

انظر ايضاً

سلطنة عمان: الفيتو الأمريكي يتنافى مع الإجماع الدولي بمنح الشعب الفلسطيني حقه في تقرير المصير

مسقط-سانا أدانت سلطنة عمان اليوم تصويت الولايات المتحدة الامريكية ضد مشروع قرار منح فلسطين العضوية …