الشريط الإخباري

لإرواء نحو 11 ألف هكتار… بدء التشغيل التجريبي في مشروع ري القطاع الثالث بدير الزور

دير الزور-سانا

أطلقت وزارة الموارد المائية التشغيل التجريبي في مشروع ري القطاع الثالث في ريف دير الزور الشرقي الذي يشكل أهمية بالغة في دعم القطاع الزراعي ولا سيما أنه يستهدف إرواء نحو 11 ألف هكتار من الأراضي الزراعية.

عمليات التشغيل التجريبي للمشروع جرت خلال جولة وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد على محافظة دير الزور حيث تم إطلاق العمل بمحطتين من أصل ست ضمن المشروع إضافة إلى الاطلاع على أعمال إعادة تأهيل القطاع الخامس في بلدة القورية بريف المحافظة الشرقي وعمل ورشات إعادة تأهيل خطوط شبكة المياه في أحياء مدينة دير الزور.

ويعد هذا المشروع بداية لاستعادة التعافي في القطاع الزراعي في المحافظة ويشكل انعكاساً إيجابياً على الاقتصاد الوطني ويسهم في استقرار واقع الحياة في المناطق المحررة من الإرهاب كما أنه سيحفز الأهالي المهجرين للعودة إلى منازلهم وقراهم واستثمار أراضيهم.

الوزير رعد بين في تصريح للصحفيين أنه وبجهود العمال والفنيين تم إجراء عملية الضخ التجريبي لمحطتين من أصل ست محطات في مشروع ري القطاع الثالث موضحاً أن عمليات إعادة تأهيل المشروع تسير بخطوات متوازية ومتسارعة بهدف إدخاله إلى الخدمة لما يشكله من أهمية في دعم القطاع الزراعي وإرواء 10900 هكتار من الأراضي الزراعية.

انظر ايضاً

وزير الزراعة: دعم القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني عبر خطة عمل تراعي الإمكانيات

القنيطرة-سانا أكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا أهمية البحث عن آلية تنظم