عــاجــل المقاومة اللبنانية تستهدف موقع السماقة التابع للعدو الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وتحقق إصابات مباشرة

دبلوماسيون وخبراء روس: المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين عرى مواقف الغرب

موسكو-سانا

أكد نائب رئيس رابطة الدبلوماسيين الروس أندريه باكلانوف أن المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين الذي عقد في دمشق في الـ 11 والـ 12 من الشهر الجاري أتاح فرصة اللقاء بين المهتمين فعلا بمصير اللاجئين والمستعدين للعمل من أجل تقديم المعونة الحقيقية لهم بما يضمن عودتهم إلى وطنهم.

وانتقد باكلانوف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو عبر تقنية الفيديو مقاطعة حكومات الغرب التي تزعم حرصها على مصير اللاجئين للمؤتمر قائلاً إن رفضهم الحضور أثبت عدم اهتمامهم بهذه القضية وإن هدفهم الأساسي هو كيفية مواصلة أعمالهم العدوانية ضد سورية.

ودعا باكلانوف إلى عدم الاكتراث بمواقف الدول الغربية والمجردة من الإنسانية والاعتماد عوضا عن ذلك على الذات والصداقة التي تربط بين شعوبنا وعلى القوى الداعمة لعودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم.

وفي مقابلة مماثلة اعتبر المعلق السياسي في البرنامج التحليلي الأسبوعي بوست سكريبتوم في القناة المركزية للتلفزيون الروسي رومان بيرفيزينتسيف أن مقاطعة دول الغرب المؤتمر الدولي حول اللاجئين عرت مواقف هذه الدول والسياسة العدوانية التي تنتهجها في العراق وليبيا وسورية وفي المنطقة العربية بأسرها.

وشدد بيرفيزينتسيف على أن ممارسات دول الغرب وتآمرها على سورية هو ما مهد لدخول عصابات الإرهاب الدولي إليها لتأتي الإجراءات القسرية الغربية والأمريكية لتزيد من معاناة الشعب السوري.

بدوره أكد الباحث العلمي الأقدم في كلية الاستشراق بمدرسة الاقتصاد العليا في موسكو أندريه تشيبوريغين أن الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي يفرضها الغرب على سورية تضر بالدرجة الأولى المواطنين والأطفال لأنها تمنع التعامل التجاري الخارجي وتحد من دخول المساعدات إلى سورية.

واعتبر تشيبوريغين أن عقد مؤتمر دمشق كان ضروريا لتحفيز عودة اللاجئين إلى وطنهم داعيا المجتمع الدولي لتقديم المساعدة إلى سورية لتحقيق هذه الغاية.

وأضاف إن المؤتمر كشف أن مزاعم الغرب بشأن (حرصه) على مساعدة السوريين لا تتعدى الحديث الشفهي الصرف وإن سياسة واشنطن وبروكسل العدائية تجاه سورية لم تتغير أبداً.

انظر ايضاً

بحث آليات التعاون بين جامعتي (ستانكين) والبعث

حمص-سانا ضمن فعاليات الاجتماع السوري الروسي المشترك لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين …