الشريط الإخباري

انطلاق حملة اللقاح المدرسي على مستوى سورية من مدارس الحسكة

الحسكة-سانا

انطلقت في محافظة الحسكة اليوم حملة اللقاح المدرسي التي تنفذها وزارة التربية بالتعاون مع وزارتي الإدارة المحلية والصحة لاستهداف الأطفال ضمن المدارس في صفوف الأول والسادس باللقاح وتحصينهم ضد الأمراض.

وبينت مديرة الصحة المدرسية بوزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي في تصريح لمراسل سانا أن الحملة انطلقت من محافظة الحسكة اليوم نظراً لأهمية المحافظة وخصوصيتها ولا سيما أن مدارسها تعاني من اكتظاظ داخل الشعب الصفية وسيتم استهداف تلاميذ الصف الأول باللقاح الثنائي طفلي وشلل أطفال بينما يتم استهداف تلاميذ الصف السادس بلقاح ثنائي كهيلي.

وأشارت الدكتورة الطواشي إلى أن هدف الحملة إعطاء اللقاح لنحو 414 ألف طفل في الصف الاول على مستوى سورية و340 ألف طفل في الصف السادس بينما تستهدف الحملة في محافظة الحسكة 12 ألف تلميذ في الصف الاول و9000 تلميذ في الصف السادس.

من جانبها أكدت مديرة تربية الحسكة إلهام صورخان اتخاذ كل الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الصحة المدرسية في الحسكة لضمان الوصول إلى كل التلاميذ المستهدفين في الحملة مبينة أهمية الحملة لناحية الرعاية وحماية الأطفال وتحصينهم ضد الأمراض والأوبئة في ظل الاكتظاظ داخل الشعب الصفية الواحدة جراء استيلاء ميليشيا قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي على المدارس وحرمان آلاف الأطفال والشباب من التعلم.

انظر ايضاً

الخارجية: سورية تدين بأشدِّ العبارات هذا العدوان الإسرائيلي والاعتداءات التي سبقته على أراضيها، وتطالب المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي بإدانته، واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة لوقف الجرائم التي يرتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني