الشريط الإخباري

الأونروا تطلق نداء للحصول على 70 مليون دولار لدفع رواتب الموظفين

عمان-سانا

أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” نداء طارئاً للحصول على 70 مليون دولار هذا الشهر لدفع رواتب موظفيها والاستمرار بتقديم خدمات التعليم والصحة في ظل جائحة كورونا.

وفي بيان للوكالة تلقت سانا نسخة منه اليوم أعلن المفوض العام فليب لازاريني أن الوكالة مضطرة نتيجة عدم توافر الأموال الكافية والموثوقية من الدول المانحة في الأمم المتحدة لأن تؤجل جزئياً دفع رواتب 28 ألف موظف وموظفة بما يشمل العاملين في الرعاية الصحية والمعلمين مشيراً إلى أن الوكالة تحتاج إلى تأمين 70 مليون دولار أمريكي لدفع الرواتب كاملة لشهري تشرين الثاني وكانون الأول.

وبين لازاريني وفق البيان “أنه إذا لم يتم التعهد بتمويل إضافي خلال الأسابيع القادمة فإن الأونروا ستكون مضطرة لتأجيل دفع جزء من الرواتب المستحقة لجميع موظفيها هذا الشهر” مشيراً إلى أن الوكالة وجهت اليوم نداء طارئاً إلى المجتمع الدولي للمساعدة الإنسانية لضمان بقائها قادرة على مواصلة خدماتها الحيوية وعملياتها المنقذة للأرواح.

ودعا لازاريني “الدول المانحة إلى مطابقة التزامها السياسي بمساهمة مالية حتى تحصل الأونروا على تدفق موثوق من التمويل لشراء الإمدادات الطبية ومواصلة مكافحة جائحة كورونا في مخيمات اللاجئين وتقديم الخدمات الاجتماعية وبرامج الاستجابة للطوارئ” مؤكداً “أن الأونروا تحتاج أموالاً كافية لكي تضمن لموظفيها وغالبيتهم العظمى من اللاجئين أنفسهم أن يتمكنوا من الاستمرار في إعالة أسرهم”.

يشار إلى أن الأونروا التي تأسست بقرار من الجمعية العامة عام 1949 تدعم نحو 5.7 ملايين لاجئ فلسطيني في الشرق الأوسط وتشمل خدماتها التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والأقراض الصغيرة.

انظر ايضاً

الأونروا: موظفونا في قطاع غزة تعرضوا للضرب المبرح والصعق بالكهرباء

جنيف-سانا أدانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” التابعة للأمم المتحدة تعرض بعض موظفيها