الشريط الإخباري

(إيد بإيد تزهر سورية من جديد).. إطلاق نواة الحديقة البيئية بدرعا-فيديو

درعا-سانا

أطلقت رابطة المدينة التابعة لفرع درعا لاتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع عدة جهات نواة الحديقة البيئية في الثانوية النسوية بمدينة درعا بمشاركة نحو 70 طالباً وطالبة وتحت عنوان “إيد بإيد تزهر سورية من جديد”.

وتضمنت الفعالية زراعة 300 شجرة حراجية في حديقة المدرسة حيث أوضحت ابتسام بجبوج عضو قيادة فرع درعا لاتحاد الشبيبة أن هذه الفعالية جاءت احتفالاً باليوم الوطني للبيئة وبهدف نشر الوعي بأهمية الحفاظ على المسطحات الخضراء وإحياء ما تم حرقه من أشجار خلال الفترة الماضية.

وبينت فدوى الحشيش مديرة المدرسة أن زراعة الأشجار يجب أن تتحول من مجرد احتفالية إلى سلوك مستمر ولا سيما أن البيئة اليوم تتعرض للأخطار في ظل تراجع الغطاء النباتي بسبب الحرائق التي تعرضت لها الغابات في مناطق مختلفة من سورية مضيفة أننا اليوم نعمل على تعزيز قيم الحفاظ على الأشجار من خلال تشجيع الطلاب على زراعتها بأيديهم وتكليفهم بمهمة العناية بها.

وأشار المهندس وسام أبا زيد من دائرة حراج درعا إلى أن إطلاق مبادرة تأسيس نواة لحديقة بيئية في المدرسة ستتحول إلى تجربة تعمم لاحقاً على كل مدارس المدينة لافتاً إلى أن دائرة الحراج قدمت الأشجار الحراجية لزراعتها في المدرسة وستقدم بالتعاون مع المدرسة كل الخدمات التي تحتاجها الأشجار من عناية وري.

وأضاف أبا زيد.. أن الدائرة جاهزة لتقديم الغراس لكل المدارس والجهات الأخرى التي ترغب في زراعة أشجار.

وأكد اسماعيل المحمد وشريفة بخش وإسراء عبد الله وهم مشاركون في الفعالية أن على الجميع أن يبادر لزراعة الأشجار ليعود اللون الأخضر في سورية إلى سابق عهده بعد الحرائق التي طالت مساحات واسعة من الغابات كما لفتوا إلى أهمية الحفاظ عليها لما لها من دور أساسي في حماية البيئة من التغيرات المناخية.

انظر ايضاً

محافظة دمشق: زيادة المسطحات الخضراء وتجهيز حديقة صديقة للبيئة

دمشق-سانا في إطار تحسين الواقع الجمالي والبيئي وتخفيف آثار التلوث تعمل محافظة دمشق على زيادة …