وزير الكهرباء: عودة التيار الكهربائي إلى جميع المحافظات

دمشق-سانا

أعلن وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل عودة التيار الكهربائي إلى جميع المحافظات بعد إصلاح العطل في الشبكة الذي أدى إلى انقطاع عام للتيار الكهربائي في سورية.

وأوضح وزير الكهرباء في تصريح لمندوبة سانا أن عودة التيار الكهربائي إلى وضعه الطبيعي سيتم مساء اليوم علماً أن التعتيم العام يحتاج إلى 24 ساعة للعودة ولكن بفضل الأداء المميز وتنسيق الكوادر الفنية في مجموعات التوليد تم إرجاع 60 بالمئة من هذه المجموعات عند الساعة الثانية بعد الظهر أي خلال سبع ساعات.

وأشار الوزير الزامل إلى أنه بعد عودة التيار الكهربائي إلى آخر المحافظات دير الزور وصل التوليد إلى 2100 ميغا واط من أصل 2500 ميغا بنسبة 85 بالمئة من عودة التيار الكهربائي مبيناً ان التعطيل حدث عند الساعة السابعة ودقيقة صباحاً بخروج محطة توليد الزاهرة ولكن عند الساعة الـ 10 صباحاً تمت عودة كل الأحمال الاستراتيجية في المحافظات بشكل عام وحالياً العمل جار لإعادة إقلاع باقي مجموعات التوليد التي تعمل على الفيول لأنها تتأخر قليلاً.

وكان مصدر في وزارة الكهرباء ذكر في وقت سابق أن التيار الكهربائي بدأ بالعودة تدريجياً إلى جميع المحافظات مشيرا إلى أن ورشات الصيانة تعمل على إعادته إلى وضعه الطبيعي خلال الساعات القليلة القادمة.

رحاب علي

انظر ايضاً

وزير الكهرباء: القانون رقم 23يهدف الى الحد من استهلاك الوقود والكهرباء

دمشق-سانا أكد وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل أن الهدف من القانون رقم 23 لعام 2021 …