الشريط الأخباري
عــاجــل المدير العام للمؤسسة السورية للحبوب: الحريق الذي وقع في صومعة المرفأ بطرطوس لم يؤثر على الأقماح المخزنة وخلايا الصومعة والمخزون سليمة والأضرار انحصرت بكتلة البناء والشبكة الكهربائية

حكايات من اللاذقية تكرم الفائزين بمسابقاتها الأدبية والفنية

اللاذقية-سانا

كرمت فعالية “حكايات من اللاذقية “الفائزين بمسابقاتها الأدبية والفنية خلال حفل موسيقي ومعرض فني مع ختام نشاطات الفعالية التي أقامتها الغرفة الفتية الدولية باللاذقية على مدى خمسة أشهر.

وأفردت للأعمال المشاركة في المسابقة الفنية صالة الفنون بدار الأسد للثقافة ضمن معرض فني تشكيلي ضم أكثر من 100 عمل تنوعت من حيث التقنيات والأساليب المستخدمة من تصوير زيتي واكريليك ومائي إضافة إلى التصوير الضوئي والغرافيك وفن الماندالا استوحت موضوعاتها من تنوع الطبيعة والمواقع الأثرية التي تتميز بها محافظة اللاذقية وما فيها من مهن تراثية إضافة للعديد من البورتريهات ورسوم الأطفال المشاركين.

كما عزفت مجموعة من طلاب معهد محمود العجان الموسيقي بأشراف الموسيقي حسين سلهب على مسرح دار الأسد باقة مختارة من التراث الموسيقي والغنائي الخاص بالمحافظة.

واعتبر محمد شموط رئيس مجلس إدارة الغرفة الفتية الدولية”سورية”في تصريح لمراسلة سانا أن مشروع حكايات من اللاذقية الذي أقيم بالتعاون مع محافظة اللاذقية ومديرية الثقافة يشكل أحد البرامج التي تقيمها الغرفة وتركز على تراث وغنى سورية الحضاري والثقافي وتنوعه بين المحافظات مؤكدا العمل على تقديم المزيد من المشروعات التي تركز على التنمية بشكل مباشر اجتماعيا واقتصاديا إضافة إلى التراث والثقافة.

وذكرت نور دالي نائب الرئيس المحلي لغرفة اللاذقية لنطاق المجتمع أن هدف المشروع الإضاءة على التراث والتعريف بالغنى والتنوع الحضاري في اللاذقية والحرف اليدوية التقليدية التي ما زالت حتى يومنا هذا وتسليط الضوء على المواهب الشابة وتشجيع الإبداع الفني مبينة أن المشروع شهد اهتماما واسعاً حيث بلغ عدد المشاركين أكثر من 200 شخص مع وجود لجنة مؤلفة من 35 شخصاً قسمت إلى فرق لمتابعة الجوانب المختلفة للمشروع.

وأوضحت مديرة المشروع دانا ميخائيل أن الفكرة انطلقت كمهرجان ثقافي عبر الانترنت ومبادرة جديدة هي الأولى من نوعها في سورية وبرزت بسبب ظروف الحجر الصحي وتطبيق التباعد المكاني مشيرة إلى أن العمل جار مع وزارة الثقافة على طباعة أبرز أعمال المشاركين بالمسابقة الأدبية في كتاب يتم نشره لاحقاً.

فاطمة ناصر

انظر ايضاً

المدير العام للمؤسسة السورية للحبوب: الحريق الذي وقع في صومعة المرفأ بطرطوس لم يؤثر على الأقماح المخزنة وخلايا الصومعة والمخزون سليمة والأضرار انحصرت بكتلة البناء والشبكة الكهربائية