الشريط الإخباري

بيسكوف: اتهامات واشنطن لموسكو بالقيام بهجمات سيبرانية جزء من حملة التضليل والتخويف ضد روسيا

موسكو-سانا

نفى المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف الاتهامات والمزاعم بقيام الأجهزة الأمنية الروسية بهجمات سيبرانية على دورة الألعاب الأولمبية المقررة في اليابان.

ونقلت سبوتنيك عن بيسكوف قوله للصحفيين “سمعنا مثل تلك المعلومات في هذا الصدد ونتابع بكل أسف النهج الهادف إلى اتهام روسيا أو أجهزتها الأمنية بكل شيء.. إن هذا يذكرنا بالانتكاسات المصاحبة لحملة التضليل والتخويف ضد روسيا والتي لا تمت للواقع بصلة”.

وكانت وزارة العدل الأميركية ومكتب التحقيقات الفيدرالي اتهما أمس 6 مواطنين روس بتنفيذ سلسلة هجمات سيبرانية ونشر برمجيات خبيثة بهدف مهاجمة البنية التحتية للدول الأخرى والانتخابات فيها لمصلحة روسيا وفق زعمهما.

وفيما يتعلق بالنزاع القائم بين أرمينيا وأذربيجان حول إقليم ناغورني قره باغ أكد بيسكوف أن العمل مستمر من أجل وقف الاشتباكات العسكرية ودفع عملية التسوية إلى المجرى السياسي الدبلوماسي لافتاً إلى أن المفاوضات الجارية للتوصل إلى حل بين الجانبين الأرميني والأذربيجاني ما زالت مستمرة.

وأعلن أمس كل من علييف وباشينيان استعدادهما للاجتماع في موسكو من أجل إجراء مفاوضات حول النزاع في قره باغ.

واندلعت في الـ 27 من أيلول الماضي اشتباكات مسلحة على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمينية في إقليم ناغورني قره باغ والمناطق المتاخمة في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ قرابة ثلاثة عقود وسط اتهامات متبادلة ببدء القتال.

انظر ايضاً

بيسكوف: تكرار واشنطن لروايتها حول منفذي هجوم كروكوس يثير الاستغراب

موسكو-سانا صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف بأن سلوك الولايات المتحدة بتكرار روايتها حول …