الشريط الأخباري

رواد التقي… حضور متميز برياضة الكيك بوكسينغ بالسويداء

السويداء-سانا

عنوان للتميز برياضة الكيك بوكسينغ يحمله اللاعب رواد زاهر التقي من محافظة السويداء الذي ظفر بالعديد من البطولات المحلية والخارجية التي شارك بها خلال السنوات الماضية.

التقي 20 عاما قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي “إنه بدأ بممارسة رياضة الكيك بوكسينغ قبل 12 عاما متأثرا بوالده الذي دربه منذ كان طفلا وساهم مع غيره من مدربي اللعبة بالمحافظة بصقل موهبته حتى تمكن من الوصول إلى مستوى يؤهله لدخول البطولات”.

وحقق التقي مراكز أولى بعدد من البطولات أبرزها بطولة الأندية الدولية المفتوحة بالأردن العام الماضي لفئة الرجال لأسلوب السمي كونتاكت وبطولة الجمهورية لفئة الشباب لعامي 2017 و2018 إضافة لبطولات المحافظة المتعددة لمختلف الفئات العمرية.

وأضاف التقي الذي يحمل الحزام الأسود 2 دان إنه عاود تدريبات الكيك بوكسينغ في صالة الباسل الرياضية بالسويداء بعد انقطاعه خلال الفترة الماضية بسبب الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا عازما بذل المزيد من الجهود للارتقاء بمستواه لتمثيل منتخب سورية بالمحافل الدولية.

وتواجد التقي ضمن أسرة رياضية كما ذكر والده زاهر عضو اتحاد الكيك بوكسينغ ساعده على صقل موهبته بشكل أكبر مبينا أنه بدأ التدريب بعمر مبكر على يد والدته بلعبة الكاراتيه اضافة للكيك بوكسينغ عام 2008 وتابع باللعبتين ثم اختص بالكيك بوكسينغ كون طبيعة جسده وقوته تناسب هذه اللعبة أكثر من الكاراتيه.

رئيس اللجنة الفنية للكيك بوكسينغ بالسويداء أسامة الحلبي أشار إلى أن التقي تدرج كلاعب منتخب محافظة بجميع الفئات تاركا بصمته الدائمة عبر البطولات التي حققها لافتا إلى ان وجوده ضمن صفوف منتخب السويداء يكسب الثقة لرفاقه في البطولات كونه لاعبا لديه خبرة في القتال ومشاركات مميزة مشيرا إلى أن المستقبل يحمل له الكثير باعتباره في بداية مشواره بفئة الرجال ويمتلك الطموح الكبير والعزيمة التي لا تلين.

عمر الطويل

انظر ايضاً

بمشاركة عشرين لاعبا ولاعبة.. لقاء ودي بالكيك بوكسينغ بحمص

حمص-سانا أقام نادي شرطة حمص لقاء وديا بالكيك بوكسينغ مع نادي الجيش الساحلي بمشاركة عشرين …