الشريط الأخباري

سلمية يحتفظ بلقبه بطلا لدوري الناشئات بكرة الطائرة

حماة-سانا

أحرز نادي سلمية لقب بطولة الدوري بكرة الطائرة لفئة الناشئات والتي اختتمت منافساتها مؤخرا في طرطوس بعد أن تغلب في المباراة النهائية على جاره تلدرة بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

فريق سلمية ورغم خسارته في الدور الأول أمام تلدرة الا أنه استطاع أن يقلب الموازيين في النهائي ويحسم المباراة لمصلحته بفضل خبرة لاعباته اللواتي تميزن في الإرسال الساحق واللعب الجماعي ليحتفظ الفريق بلقبه الذي أحرزه العام الماضي.

ولعب سلمية في الدور الأول ضمن المجموعة الأولى حيث خسر أمام تلدرة 1-3 وتغلب على السودا 3-2 وعلى دير علي 3-صفر بينما تصدر تلدرة المجموعة بفوزه على السودا 3-1وعلى دير علي 3-صفر وتأهلا معا للدور الثاني.

وفي الدور النصف نهائي تغلب تلدرة على الجولان 3-صفر وسلمية على دير عطية 3-2 وصعدا للمباراة النهائية التي انتهت لصالح سلمية 3-1.

رئيس نادي سلمية صفوان سيفو أوضح لمراسل سانا الرياضي أن فريق الناشئات حقق المطلوب منه وتمكن من الاحتفاظ باللقب بفضل المهارات العالية للاعبات وخبرة المدرب ونشاط الكادر الاداري والتدريبي مبينا أن كرة الطائرة من الألعاب المتقدمة في النادي وهي تنافس على لقب جميع البطولات المحلية سواء في فئة الذكور أو الإناث على الرغم من عدم وجود صالة مغلقة للتدريب.

وأشار مدرب سلمية حسان الحموي إلى أن الفريق قدم أداء جيدا في جميع مباريات البطولة ولكنه عانى كثيرا أمام تلدرة الذي كان من أفضل فرق البطولة ولديه لاعبات متميزات مبينا أن محبة اللعبة والأداء الجماعي والالتزام بتعليمات المدرب كانت أبرز أسباب فوز فريقنا بلقب البطولة.

ولفت الحموي إلى أن التحضير للدوري لم يكن مثاليا بسبب إيقاف التدريبات لفترة طويلة نتيجة توقف النشاط الرياضي لعدة أشهر مشيرا إلى أنه تم تكثيف التمارين قبل موعد البطولة بأيام قليلة ما اسهم في وصول الفريق إلى جاهزية فنية وبدنية مقبولة وتصاعد أداء اللاعبات مع كل مباراة في الدوري.

من جهته أشار مدرب تلدرة كريم يازجي إلى أن فريقه كان يستحق الفوز باللقب لأن أداء لاعباته كان متميزا ولكن غاب التوفيق في المباراة النهائية أمام سلمية نتيجة الارهاق وعدم التركيز مبينا أن فريقه يضم الكثير من الخامات والمواهب الواعدة من ذوي الأعمار الصغيرة لذا أتوقع له المنافسة على اللقب في الموسم المقبل.

انظر ايضاً

مجلس الأعمال الروسي السوري يقدم مساعدات في سلمية بحماة

حماة-سانا وزع مجلس الأعمال الروسي السوري اليوم 55 طناً من المواد الغذائية على الأسر المتضررة …