الشريط الأخباري

مطالب أعضاء غرفة صناعة حلب في اجتماعها السنوي- فيديو

حلب- سانا

ركز أعضاء غرفة صناعة حلب في مداخلاتهم خلال اجتماع الهيئة العامة للغرفة السنوي على المطالبة باستكمال وتامين الخدمات الضرورية للمناطق الصناعية في “الليرمون والشقيف والكلاسة والقاطرجي والراموسة والمدينة الصناعية في الشيخ نجار” وزيادة ساعات التغذية الكهربائية وتفعيل الخدمة الهاتفية.

وأكدت المطالب على التوسع بمد الشبكات الكهربائية وتركيب المراكز التحويلية والإنارة الليلية وترحيل الأنقاض وتزفيت الشوارع وصيانة شبكات المياه والقساطل التي تضررت جراء الإرهاب وتسليم أصحاب المنشآت الصناعية الكميات الكافية من المحروقات.

كما طالبوا بتعديل النظام العمراني في منطقة الليرمون وتخفيض سعر الغزول القطنية لدى شركات ومؤسسات الغزول الحكومية وضرورة استيراد المواد اللازمة لصناعة وكحت الجنز وتأمين الكادر الطبي لمستوصف المدينة الصناعية بالشيخ نجار وإحداث مخبز فيها .

ودعا المهندس فارس الشهابي رئيس غرفة صناعة حلب الصناعيين إلى مواصلة العمل والانتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير لمواجهة التحديات التي تتعرض لها سورية والعقوبات الاقتصادية اللاشرعية المفروضة على الشعب السوري وما يسمى بـ “قانون قيصر “الأمريكي مشيرا إلى أهمية المبادرات الصناعية لتحسين الواقع الاقتصادي والعمل مع الفريق الحكومي لتلبية مطالب الصناعيين المحقة وأهمية استصدار تشريعات وقوانين خاصة بالمناطق الصناعية المتضررة جراء الإرهاب بحلب.

كاميرا سانا رصدت آراء ومطالب عدد من الصناعيين حيث دعا الصناعي “رفعت آل عمو” للتريث بفصل الصناعيين المكتتبين على مقاسم صناعية في الشيخ نجار لعدم تمكنهم من تسديد الأقساط المترتبة عليهم بينما لفت محمد ماهر قطان لضرورة تأمين مادة المازوت للمناطق الصناعية التي لا تصلها الكهرباء والاهتمام بواقع النظافة في منطقة القاطرجي .

ولفت الصناعي تيسير دركلت إلى ضرورة تعديل قانون النظافة للسماح بترحيل مخلفات المنشآت الصناعية كما دعا محمد زكريا صابوني إلى ضرورة الاهتمام بمنطقة الشقيف الصناعية المحررة خدميا وصيانة البنى التحتية فيها.

وفي نهاية الاجتماع تمت المصادقة على الموازنة العامة للغرفة والتقارير المالية والحسابية.

قصي رزوق


انظر ايضاً

استشهاد الشيخ محمد عدنان أفيوني مفتي دمشق وريفها إثر إصابته بتفجير عبوة ناسفة في بلدة قدسيا

ريف دمشق-سانا أفاد مراسل سانا باستشهاد الشيخ محمد عدنان أفيوني مفتي دمشق وريفها إثر إصابته …