الشريط الأخباري

وقفة وطنية في ريف القامشلي استنكاراً للاحتلالين التركي والأمريكي

الحسكة-سانا

استنكارا لوجود الاحتلالين التركي والأمريكي وجرائمهما أقام أهالي قرية قبة زكي في ريف القامشلي الجنوبي وقفة وطنية احتجاجية طالبوا فيها بخروج المحتلين من الأراضي السورية.

وذكرت مراسلة سانا في القامشلي أن “أهالي قرية قبة زكي طالبوا في وقفتهم الوطنية بخروج قوات الاحتلالين التركي والأمريكي من الأرض السورية”.

وندد المشاركون بالإجراءات الاقتصادية الجائرة ضد الشعب السوري من حرب تجويع وعقوبات ممثلة بما يسمى “قانون قيصر” مؤكدين أنها لن تثنى الشعب السوري عن موقفه الرافض لوجود الاحتلال والداعي إلى الوقوف في مواجهته إلى جانب الجيش العربي السوري.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات ترفض الحصار الأمريكي الظالم على الشعب السوري وتطالب بطرد الاحتلالين التركي والأمريكي اللذين يسرقان النفط والقمح السوري لحرمان أبناء سورية وأهالي الجزيرة من قوت يومهم بهدف تهجيرهم من أراضيهم ومنازلهم والاستيلاء على ممتلكاتهم مؤكدين وقوفهم إلى جانب الجيش العربي السوري للقضاء على الإرهاب ومواجهة داعميه.

المواطنة منال حسين خضر أكدت لـ سانا أن “الاحتلالين الأمريكي والتركي يشكلان تهديدا لأمننا كمواطنين سوريين نعيش عرباً وأكراداً منذ زمن طويل وجاء الأجنبي ليتدخل ويخلق التفرقة ويحقق أطماعه فهو المستفيد من هذه الحرب التي شنت على الشعب السوري ونحن نرفض بشدة هذا الوجود ونستنكر فرض الحصار الجائر على لقمة العيش”.

بدوره المواطن عبد الحميد محمود أكد أنه وأهالي قريته قبة زكي يستنكرون وبشده الاحتلالين الأمريكي والتركي اللذين يسيطران على النفط ويسرقان القمح ويسلبان أمننا ويؤثران في استقرار المنطقة.

وتشهد مناطق عدة في الجزيرة السورية مظاهرات رافضة للاحتلال الأمريكي وأطماعه في سرقة النفط وغيره من ثروات وخيرات البلاد بالتعاون والتواطؤ مع أدواته في تلك المناطق.

انظر ايضاً

وقفة وطنية لأهالي مدينة القامشلي تطالب بطرد الاحتلالين الأمريكي والتركي

الحسكة-سانا نظم أهالي مدينة القامشلي اليوم وقفة احتجاجية للمطالبة بطرد الاحتلالين الأمريكي والتركي من الأراضي …