الشريط الأخباري

التربية: الالتزام بالبروتوكول الصحي في المدارس والمؤسسات التعليمية الخاصة

دمشق-سانا

طلبت وزارة التربية اليوم من مديرياتها في المحافظات الالتزام بالبروتوكول الصحي المعتمد في المدارس والمؤسسات التعليمية الخاصة والالتزام بخطة التنظيف والتعقيم اليومي بالمدارس والعمل على تأمين بيئة مدرسية سليمة وآمنة.

وأكدت الوزارة في تعميمها على مديرياتها الذي تلقت سانا نسخة منه ضرورة تسمية مشرف صحي من العاملين لديها وتكليفه بالمهام الموكلة إليه كافة وتكليف الأطباء العاملين والمتعاقدين لديها من خلال الصندوق المشترك لنقابة الأطباء بالإشراف عليه وتدريبه والالتزام بالشروط الصحية للمقاصف والندوات المدرسية وضرورة الالتزام بخطة التعامل مع التلاميذ والطلاب الذين يعانون من إعاقات أو أمراض مزمنة أو مثبطة للمناعة. وشددت الوزارة على ضرورة تعقيم وسائل النقل مرتين يومياً قبل ركوب الطلاب صباحاً ومساء بمادة الكلور الممدد والتأكيد على تعقيم أيدي الطلاب بمحلول أو جيل كحولي 70 بالمئة قبل الصعود إلى الحافلة وعند النزول منها وتجنب الازدحام فيها وإلزام السائق والمشرفة والتلاميذ والطلاب جميعهم بارتداء الكمامة طيلة فترة تواجدهم فيها.

وأكدت الوزارة ضرورة إبلاغ مستوصف الصحة المدرسية فورا في حال وجود حالات مشتبهة أو مؤكدة لمصابين بفيروس كورونا من التلاميذ أو الطلاب أو المعلمين أو المدرسين العاملين في المدارس الخاصة ليتم إبلاغ فرق الترصد الوبائي في مديرية الصحة في المحافظة المعنية ومتابعة التنفيذ من قبل المديرين المندبين والموجهين التربويين والاختصاصيين ودوائر التعليم الخاص بالتنسيق مع دوائر الصحة المدرسية.

وكانت وزارة التربية أصدرت في الـ 20 من آب الماضي البروتوكول الصحي للعودة إلى المدارس تمهيداً لبدء العام الدراسي الجديد وفق متطلبات الحفاظ على سوية التعليم في سورية مع ضمان صحة وسلامة التلاميذ والطلاب والعاملين في الحقل التربوي في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

انظر ايضاً

التربية: تفعيل دور الموجهين التربويين والاختصاصيين

دمشق-سانا كلفت وزارة التربية اليوم الموجهين الاختصاصيين والتربويين الإسراع بسد الشواغر من المعلمين والمدرسين وتكليف …