الشريط الإخباري

قصائد تتغنى ببطولات الجيش في لقاء شعري على مسرح ثقافي جبلة

اللاذقية-سانا

أحيا كل من الشعراء رفعت الحاطوم وزينب عبود والزهراء الصعيدي وأزدشير عيسى لقاء شعريا تغنى ببطولات الجيش العربي السوري على مسرح المركز الثقافي العربي في مدينة جبلة.

وشاركت الشاعرة الصعيدي بمجموعة من القصائد منها “سيدة البحر” و”مدارات الجرح” و”هوا الشام” التي حفلت بصور مجازية تبين ما تحلت به دمشق من الصبر والشموخ وانه مهما اشتدت المحن فلا بد أن الياسمين سيبقى بياضه مازجة بين الألم والأمل بقالب إبداعي ضمن أسلوب الشعر العمودي.

أما الشاعر “الحاطوم” فشارك بثلاث قصائد منها قصيدة وطنية بعنوان “حلم الفتى العربي” تتحدث عن الواقع العربي المرير من خلال حلم لفتى وما شاهد من حقائق عند استيقاظه واخرى غزلية “عاد من الكفن” ضمن أسلوب شعر التفعيلة.

كما شاركت الشاعرة “عبود” بثلاث قصائد تتحدث عن تضحيات بواسل الجيش والحرب والمآسي التي مرت ببلدنا ضمن أسلوب الشعر الموزون.

أما الشاعر ازدشير عيسى فشارك بثلاث قصائد منها قصيدة وطنية بعنوان “رجال الوغى” تتحدث عن بطولات الجيش العربي السوري في أرض المعركة وقصيدة صوفية ضمن أسلوب الشعر العمودي.

يذكر أن للشاعرة الصعيدي ديوان في النثر بعنوان “بكامل ألواني” ولها ديوان بالشعر العمودي قيد الطبع وللشعراء الحاطوم وعبود وعيسى مشاركات شعرية متعددة.

صفاء علي

انظر ايضاً

جذور… عرض مسرحي راقص على مسرح ثقافي جبلة يدعو للتمسك بالأرض

اللاذقية-سانا قدمت فرقة ليفانا السورية العرض المسرحي الراقص “جذور” على خشبة المسرح الثقافي بجبلة، والذي …