الشريط الأخباري

عضوان في مجلس الشيوخ الأمريكي يطالبان بفرض عقوبات على تركيا

واشنطن-سانا

طالب عضوان في مجلس الشيوخ الأمريكي وزارة الخارجية الأمريكية بفرض عقوبات على تركيا بسبب أعمالها الاستفزازية وغير القانونية شرق البحر الأبيض المتوسط.

وذكرت صحيفة “ذا ناشيونال هيرالد” أن كبير الديمقراطيين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ روبرت مينينديز والسيناتور الديمقراطي كريس فان هولين وجها أمس رسالة إلى وزير الخارجية مايك بومبيو طالبا فيها بالضغط على أنقرة لسحب سفنها من المياه الدولية في البحر المتوسط ولا سيما بعد إرسالها سفناً حربية لمرافقة سفينة في المنطقة الاقتصادية الخالصة لليونان لأغراض التنقيب عن النفط والغاز.

وأضاف مينينديز وفان هولين في رسالتهما أن “إخفاق الولايات المتحدة في التصرف بشكل حاسم وحازم في هذا الوقت الحرج سيشجع أنقرة على المزيد من التصعيد ولذلك ندعوكم إلى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان سحب أنقرة سفنها من المنطقة البحرية الخاصة لليونان والالتزام بواجباتها بموجب القانون الدولي”.

كما حثا على البدء فوراً بالعمل مع الاتحاد الأوروبي لتنسيق الرد على الأعمال الاستفزازية وغير القانونية المتزايدة لتركيا ووضع خطة لفرض عقوبات مشتركة شاملة من شأنها التأثير على القطاعات الرئيسة للاقتصاد التركي إذا استمرت تركيا في أعمالها غير القانونية في شرق البحر المتوسط ورفضت حل هذه القضايا في محكمة دولية محايدة.

وكان رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس أعلن أمس الأول عزم بلاده الرد على أي استفزاز في شرق البحر المتوسط.

انظر ايضاً

مجلس الشيوخ يصدق على برنامج من أيام الحرب العالمية الثانية لتكثيف دعم أوكرانيا

واشنطن-سانا صدق مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع قانون يقضي بإحياء برنامج قديم يعود لأيام الحرب …