الشريط الأخباري

الوحدة يواجه المجد بعد غد في نهائي مسابقة كأس الجمهورية لكرة القدم بنسختها الثانية والخمسين

دمشق-سانا

سيكون ملعب تشرين بدمشق مسرحا للمباراة المرتقبة لنهائي بطولة كأس الجمهورية بنسختها الثانية والخمسين بين المجد والوحدة بعد غد وذلك عند الساعة التاسعة مساء.

المجد بدأ مفاجآته في البطولة بإخراج الوثبة حامل اللقب من الدور الثاني ثم إقصائه الكرامة من ثمن النهائي قبل أن ينتظر ركلات الترجيح لتجاوز مصفاة بانياس في الدور ربع النهائي وبركلات الترجيح تجاوز الساحل في نصف النهائي وهو يسعى نحو اللقب رغم صعوبة المباراة القادمة.

طريق الوحدة إلى المباراة النهائية لم يكن بتلك الصعوبة باستثناء فوزه الصعب على الجيش في المربع الذهبي بهدف وحيد حيث تجاوز المحافظة في الدور الثاني بأربعة أهداف لهدفين ثم فاز على المخرم بهدفين نظيفين في الدور ثمن النهائي وبالنتيجة ذاتها تخطى الفتوة في الدور ربع النهائي.

الوحدة سجل في طريقه إلى المباراة النهائية تسعة أهداف واستقبلت شباكه هدفين بينما سجل المجد ثمانية أهداف واستقبلت شباكه أربعة أهداف.

المجد يستعد للمباراة من خلال حصص تدريبية مكثفة بإشراف مدربه أحمد عزام الذي أبدى ثقته بلاعبيه في مباراتهم المرتقبة مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي بذلوها طيلة مباريات البطولة وصولا إلى النهائي الذي سيكون فرصة لإثبات جدارتهم في المنافسة مع التأكيد على تلافي الأخطاء التي ظهرت خلال المباريات السابقة والاستفادة من نقاط قوتهم بالشكل الأمثل.

من جهته يدخل الوحدة هو الآخر المباراة بمعنويات عالية ولا سيما بعد أن أقصى منافسه الجيش من نصف النهائي حيث كان الجيش من المرشحين بقوة للتأهل للنهائي بعد أن أهدر لقب الدوري الذي أحرزه العام الماضي للمرة السابعة عشرة في تاريخه وهو ما سيجعل اللقاء القادم أكثر إثارة وندية.

مدرب الوحدة غسان معتوق لفت إلى أن لاعبيه مصممون على الفوز رغم صعوبة المباراة وإحراز اللقب لإرضاء عشاق الفريق وجمهوره الكبير والعودة بالنادي إلى سكة الانتصارات وخصوصا أنه يحمل معه مفتاح المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وتوج الوثبة بلقب النسخة الماضية علما أن الوحدة أحرز اللقب سبع مرات أعوام 1993 و2003 و2012-2013-2015-2016-2017 فيما أحرز المجد اللقب في موسمي 1961 و1979.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

الوحدة والمجد يتأهلان للمباراة النهائية لكأس الجمهورية بكرة القدم

دمشق-سانا تأهل فريقا الوحدة والمجد إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الجمهورية لكرة القدم بعد فوزهما …