الشريط الإخباري

هيئة التميز والإبداع… آلية جديدة لقبول الطلاب في الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري

دمشق-سانا

أعلنت هيئة التميز والإبداع اليوم عن آلية جديدة لقبول الطلاب في الموسم الجديد من منافسات الأولمبياد العلمي السوري.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن المشاركة في منافسات الأولمبياد العلمي السوري بموسمه الجديد ستكون بشكل مباشر للناجحين بشهادة التعليم الأساسي الحائزين علامة 2800 وما فوق بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2019-2020.

وأوضحت الهيئة أن التسجيل للراغبين سيبدأ فور صدور نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي عبر رابط الكتروني يتم إعلانه في حينه مبينة أن الصفحة الرسمية للهيئة ستوفر جميع المعلومات المطلوبة للتسجيل من أجل الاستفادة من التدريبات التحضيرية التي تقيمها الفرق العلمية التطوعية للأولمبياد العلمي السوري في المحافظات قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وأكدت الهيئة أنها مستمرة في استراتيجيتها الرامية إلى كشف مواهب التميز العلمي التخصصي في جميع المحافظات واحتضانهم ورعايتهم وتأهيلهم باعتبارهم ثروة وطنية والعمل على تنمية قدراتهم وتعزيز مهاراتهم من خلال منافسات الأولمبياد العلمية وبرامج التأهيل والتدريب والمشاركات القارية والعالمية.

وكانت الآلية السابقة للتسجيل في منافسات الأولمبياد العلمي السوري تتم عن طريق الإعلان عن فتح التسجيل عبر المدارس ومديريات التربية بالمحافظات مع بداية العام الدراسي لطلاب الصف العاشر.

هيلانة الهندي

انظر ايضاً

هيئة التميز والإبداع تحدد مواعيد اختبارات المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين

دمشق-سانا حددت هيئة التميز والإبداع مواعيد اختبارات المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين