الشريط الإخباري

قبيل عيد الأضحى… تشكيلة سلعية واسعة في أسواق درعا بأسعار متفاوتة

درعا-سانا

تشهد أسواق مدينة درعا حركة نشطة قبيل عيد الأضحى المبارك لتأمين مستلزمات الأسرة من مختلف المواد في ظل تفاوت الأسعار.

وتتنوع المعروضات في أسواق المدينة بين مستلزمات العيد من حلويات وملابس وأحذية حيث دخلت أسواق جديدة على خط المنافسة من خلال توفير سلع متنوعة وبمواصفات متعددة محاولة إرضاء أذواق الزبائن واحتياجاتهم وتتناسب مع القدرات الشرائية لهم.

عبد الرحمن صاحب أحد محال الألبسة لفت إلى أنه حضر تشكيلة واسعة من الألبسة ترضي جميع الأذواق استعداداً لعيد الأضحى المبارك مشيراً إلى أن هذا العام شهد ارتفاعاً في أسعار الألبسة من المصدر وهو ما انعكس على أسعار المبيع بالمفرق ومع ذلك يرى أنه يحاول أن يقدم عروضاً لجذب الزبائن.

أبو وسيم صاحب أحد محال الأحذية أوضح أن الإقبال جيد على الأحذية مشيراً إلى أنه يحاول تسوق بضائعه من المعامل في حلب ودمشق مباشرة بعيداً عن الوساطات التجارية بما يحقق له ربحاً معقولاً ويرضي الزبائن.

وتشكل ضيافة العيد من حلويات وشوكولا أبرز ما يتسوقه أهالي المدينة قبيل العيد بأسبوع حتى يتسنى لهم اختيار ما يناسبهم وبالمقابل حضرت محال الحلويات المتنوعة تشكيلة كبيرة من الضيافة التي تناسب أذواق الناس على اختلافها.

عمر صاحب أحد محال الحلويات بين أن الإقبال جيد لكنه يأمل بان يتزايد في اليومين القادمين مشيراً إلى أنه وفر كل أنواع الحلويات التقليدية التي تشتهر بها المدينة وحتى الحلويات الدمشقية متوافرة لافتاً إلى أن كثيرين من أهالي المدينة ما زالوا يحتفظون بعادات ضيافة الراحة مع البسكويت إضافة إلى الحلويات الأخرى.

أم سالم متسوقة أشارت إلى أن كل الاحتياجات متوافرة في الأسواق إلا أن هناك ارتفاعاً واضحاً في الأسعار مبينة أن الأسواق الشعبية تسعى لأن توفر سلعاً بأسعار أقل وهي تلقى إقبالاً جيداً.

أم هادي متسوقة أخرى لفتت إلى أنها تصنع الحلويات في المنزل وتبقى الاحتياجات الأخرى من ألبسة وأحذية حيث يتوافر في الأسواق كل ما يرضي الأذواق مطالبة بأن تتلافى غرفة التجارة والصناعة أخطاء الماضي وتفعل مهرجانات التسوق في الأعياد القادمة على غرار المحافظات الأخرى التي توفر احتياجات الناس من المنتج إلى المستهلك مباشرة وبأسعار أقل من الوضع الحالي.

لما المسالمة

انظر ايضاً

فعالية ترفيهية لـ 600 طفل يتيم من جمعية التنمية والتطوير للخير

ريف دمشق-سانا بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أقامت جمعية التنمية والتطوير للخير اليوم فعالية (فرح) الترفيهية،