الشريط الإخباري

الاحتلال الاسرائيلي ينفذ حملة اعتقالات ويواصل اقتحاماته الاستفزازية للمدن الفلسطينية

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي شبانا فلسطينيين في اماكن عدة من الضفة الغربية في اطار قمعها الاستفزازى المتواصل لهم بينما أصيب عشرات اخرون بحالات اختناق جراء اطلاق الغاز عليهم.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية للانباء أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين على حاجز عسكري نصبته قرب مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل واقتادتهما الى جهة غير معلومة.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فتى من بلدة يعبد يبلغ من العمر/14/عاما بعد اقتحامها للبلدة بينما أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق خلال تصديهم لجنود الاحتلال في بلدة بورين جنوب نابلس.

ووقعت الاصابات في بورين عقب تصدي الفلسطينيين لأحد المستوطنين الذي حاول التسلل الى أطراف البلدة ما أدى إلى تدخل قوات الاحتلال وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس طفلا مقدسيا يبلغ من العمر/12/عاما من أمام مدرسته في قرية الطور قرب القدس المحتلة واقتادته إلى مركز شرطة المسكوبية.

وفي الخليل اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على تلاميذ مدرسة المتنبي في البلدة القديمة بالمدينة وأطلقت صوبهم القنابل الصوتية بينما اعتقلت مواطنا من قرية الريحية.

إلى ذلك ندد عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية أحمد قريع باقتحام عشرات المستوطنين المتطرفين لباحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة.

وحذر قريع في بيان صحفي من خطورة الهجمة الإسرائيلية الاستعمارية الشرسة على المسجد الأقصى المبارك واستهدافه على وجه التحديد واقتحام ساحاته الطاهرة برفقة عدد من قادة الاحتلال الإسرائيلي وكبار الحاخامات.

وكانت عصابات المستوطنين الصهاينة جددت صباح أمس اقتحاماتها لباحات المسجد الاقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة شديدة نفذتها قوات الاحتلال الاسرائيلي

انظر ايضاً

سانا تستمر بنقل معاناة منكوبي غزة.. كل ما ينبض بالحياة هدف للاحتلال

القدس المحتلة-سانا كل ما ينبض بالحياة والحركة في غزة تحت قصف الاحتلال الإسرائيلي.. المنازل.. الشوارع.. …