الشريط الإخباري

الاحتلال يعتقل 6 فلسطينيين ويهدم 3 منازل بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ستة فلسطينيين في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة معاً أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي بيت جالا غرب بيت لحم والشيوخ في الخليل ومخيم الجلزون شمال رام الله واعتقلت ستة فلسطينيين.

واعتقلت قوات الاحتلال أمس ثمانية فلسطينيين بالضفة الغربية.

إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم قرية بيرين شرق مدينة الخليل بالضفة الغربية وهدمت منزلين اثنين.

وأفاد منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا وجنوب الخليل راتب الجبور لوكالة وفا بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية بعدد من الجرافات وهدمت منزلين اثنين مشيراً إلى أن قوات الاحتلال تصعد من اعتداءاتها على الفلسطينيين في القرية بهدف تهجيرهم لتوسيع مستوطنة مقامة على أراضيها.

وفي وقت سابق اليوم اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة قراوة بني حسان غرب مدينة سلفيت بالضفة الغربية وهدمت منزلاً.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت خلة الأقرن شرق البلدة برفقة عدد من الجرافات وهدمت منزلاً.

وكانت قوات الاحتلال هدمت أمس منزلاً في بيت لحم ومنشأة زراعية في الخليل.

في سياق متصل اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على أراضي الفلسطينيين في بلدة دير استيا شمال غرب مدينة سلفيت بالضفة الغربية واقتلعت 220 شجرة زيتون.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت الأراضي الزراعية في البلدة واقتلعت 220 شجرة زيتون.

وفي إطار تنفيذ مخططاتها الاستيطانية تصعد قوات الاحتلال عمليات هدم منازل وممتلكات الفلسطينيين بالضفة الغربية وخاصة بالقدس المحتلة في ظل تجاهل المجتمع الدولي للمطالبات الفلسطينية بالتدخل العاجل لوقف هذه الممارسات التي تؤدي إلى تهجير وتشريد الفلسطينيين وبضرورة تطبيق القرار الأممي 2334 الذي يطالب بالوقف الفوري للاستيطان.

قوات الاحتلال تهدم مركزاً لفحص الكورونا في الخليل

إلى ذلك هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مركزاً لتقديم خدمات الكشف عن فيروس كورونا المستجد في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة معاً أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة وهدمت المركز الواقع على مدخل المدينة الشمالي واستولت على معداته لافتة إلى أن المركز كان يقدم خدمات الفحص السريع لتخفيف الضغط عن المستشفيات في المدينة في ظل الارتفاع المضطرد في أعداد المصابين بفيروس كورونا.

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية فقد وصل عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في فلسطين المحتلة إلى 1092 توفيت منها 67 حالة وتعافت 2067.

وتستغل قوات الاحتلال ظروف تفشي وباء كورونا لتصعيد اعتداءاتها اليومية على الفلسطينيين حيث تمنع المتطوعين والفرق الطبية من الوصول إلى المصابين والعمل على الحد من انتشار الوباء وتمنع وصول الأدوية والمواد اللازمة للفحوصات إلى وزارة الصحة الفلسطينية.

قوات الاحتلال تهدم منشأة تجارية شمال الخليل

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم منشأة تجارية في بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية حيث ذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة القرن شرق بيت أمر بعدد من الجرافات وهدمت منشأة تجارية.

انظر ايضاً

استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال جنوب نابلس

القدس المحتلة-سانا استشهد فلسطيني مساء اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي