الانتهاء من أعمال ترميم وتأهيل عدد من المواقع بقلعة الحصن

حمص-سانا

انتهت في قلعة الحصن بمنطقة وادي النضارى في محافظة حمص مؤخراً أعمال الترميم الطارئة للجدار الاستنادي الداعم للطريق الواقع في الجهة الشمالية من القلعة.

وبينت نعيمة محرطم مديرة القلعة في تصريح لمراسلة سانا أن الترميم الطارئ للجدار نفذ مباشرة بسبب انهيار قسم منه نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها منطقة الوادي في فصل الشتاء الماضي كما تمت إعادة تأهيل حمامات الزوار التي تعرضت للتخريب على يد التنظيمات الإرهابية.

ولفتت محرطم إلى أن القلعة والفرق التطوعية قامت بعمليات التنظيف والتعشيب لمسارات وساحات القلعة لتكون جاهزة لاستقبال زوارها بعد فترة الحجر الصحي حيث استقبلت القلعة يوم السبت الماضي نحو 100 زائر وزائرة ضمن إطار الرحلات الداخلية.

بدوره المهندس حازم حنا رئيس شعبة الهندسة في القلعة أوضح أنه تم تنفيذ نحو 95 بالمئة من العقد رقم 19 لعام 2019 والذي يتضمن أعمالاً إسعافية مثل فك أحجار مخلخلة وإعادة بنائها وتنفيذ حجر أبيض وعزل بعض الأسطح المتضررة مشيراً إلى أنه تم أيضاً تقديم وتركيب حجر كلسي ارتفاعه أكثر من 40 سم لزوم ترميم الركيزة الواقعة جنوب قاعة الفرسان وواجهة الممر الاحتياطي حرصاً على سلامة الزائرين والقلعة.

انظر ايضاً

قلعة الحصن

سورية تشارك بورشة عمل بتونس عن الممتلكات الثقافية العربية المدرجة بلائحة التراث العالمي المهدد بالخطر

تونس-سانا شاركت المديرية العامة للآثار والمتاحف في الورشة التأطيرية لمساعدة الدول العربية على إخراج مواقعها …