الشريط الإخباري

عودة عدد من المهجرين المحتجزين بمخيم الركبان في منطقة التنف بريف حمص الشرقي

حمص-سانا

عاد اليوم عدد من المهجرين المحتجزين في مخيم الركبان المحاصر من قبل قوات الاحتلال الأمريكي في منطقة التنف على الحدود السورية العراقية وتمكنوا من الوصول إلى مناطق سيطرة الجيش العربي السوري.

وأفاد مراسل سانا في تدمر بأن 11 شخصاً من المهجرين المحتجزين وصلوا إلى مناطق انتشار الجيش العربي السوري قادمين من مخيم الركبان المحاصر من قبل قوات الاحتلال الأمريكية ومرتزقتها من المجموعات الإرهابية على الحدود السورية العراقية.

وأشار المراسل إلى أنه سيتم نقل العائدين إلى مراكز إقامة مؤقتة بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والتأكد من عدم إصابة أي منهم بأمراض معدية بما فيها فيروس كورونا ليصار لاحقاً إلى نقلهم إلى مناطقهم المحررة من الإرهاب.

من جهته أعلن مركز التنسيق الروسي اليوم أن عدداً من المهجرين تمكنوا من مغادرة مخيم الركبان ووصلوا إلى مناطق سيطرة الدولة السورية.

وكانت الجهات المختصة أمنت في نيسان الماضي خروج أفراد مجموعة مسلحة مما يسمى “جيش مغاوير الثورة” الذي يعمل تحت إشراف قوات الاحتلال الأمريكي إلى مدينة تدمر وتسليم عتادهم وأسلحتهم وآلياتهم للجيش العربي السوري.

وتحتجز قوات الاحتلال الأمريكي ومرتزقتها من المجموعات الإرهابية في مخيم الركبان آلاف المهجرين السوريين بفعل الإرهاب حيث يعيشون أوضاعاً إنسانية صعبة ويعانون نقصاً في الغذاء نتيجة قيام قوات الاحتلال الأمريكي بابتزازهم وسرقة المساعدات الإنسانية التي تصلهم منذ أكثر من أربع سنوات.

انظر ايضاً

المقاومة العراقية تدعو للتكاتف وطرد الاحتلال الأمريكي من العراق والمنطقة

بغداد-سانا دعت المقاومة العراقية اليوم أبناء الشعب العراقي إلى التكاتف، والمشاركة الفاعلة