الشريط الإخباري

الجيش اللبناني يعتقل إرهابيا في كتائب عبدالله عزام الإرهابية

بيروت-سانا

أوقفت استخبارات الجيش اللبناني متزعما بارزا في كتائب عبدالله عزام الإرهابية التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي يدعى محمود أ في كمين محكم.

ونقلت صحيفة الأخبار اللبنانية اليوم عن مصادر أمنية لبنانية قولها إن “الموقوف وهو من بلدة مجدل عنجر وقد اعترف بأنه ناقل الانتحاريين في تفجيري ضهر البيدر والطيونة في حزيران الماضي”.

وكان إرهابي فجر سيارة مفخخة في 20 حزيران الماضي بين حاجزين لقوى الأمن الداخلي والجيش عند جسر النملية في منطقة ضهر البيدر شرق لبنان ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة العشرات.

وقالت المصادر إن الإرهابي محمود أ كان الذراع اليمنى للمتحدث باسم كتائب عبدالله عزام سراج الدين زريقات وإنه كان يتولى توفير السكن لسجى الدليمي الزوجة السابقة لمتزعم تنظيم داعش الإرهابي كذلك أقر بأنه كان ينقل إرهابيين بين مجدل عنجر وعرسال وطرابلس وشبعا مشيرة إلى أنه سلم أموالاً للمطلوب المدعو شادي المولوي أكثر من مرة .

وكان الأمن اللبناني اعتقل مؤخرا الدليمي وكشفت صحيفة السفير اللبنانية اعترافات لها بأن دورها الأساسي تمثل بتأمين وصول الأموال إلى التنظيمات الإرهابية في سورية مشيرة إلى نقلها تحويلات مالية أرسلتها مشيخة قطر خصوصا وإلى تورط الأخيرة وجهات اقليمية أخرى بدعم وتمويل الإرهاب في سورية.

انظر ايضاً

الجيش اللبناني يعثر على طائرة مسيرة تابعة للعدو الإسرائيلي

بيروت-سانا أعلنت قيادة الجيش اللبناني العثور على طائرة مسيرة تابعة للعدو الإسرائيلي في منطقة اللبونة …