موسكو: محاولات إلقاء اللوم على الصين ومنظمة الصحة بسبب كورونا غير مناسبة

موسكو-سانا

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية أن الهجمات التي لا أساس لها ومحاولات عدد من دول الغرب إلقاء المسؤولية الكاملة على الصين ومنظمة الصحة العالمية بسبب كوفيد 19 “غير مناسبة على الإطلاق”.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا قولها اليوم “في هذا الوضع الصعب إن الهجمات المتحيزة التي لا أساس لها على دول معينة وعلى منظمات دولية ومحاولات إلقاء اللوم عليها بسبب الأزمة الوبائية الحالية التي تتفاقم غير مناسبة على الإطلاق”.

بيسكوف: لا دلائل أن الصين تخفي معلومات حول كورونا

من جهته أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف عدم وجود أي دلائل تشير إلى أن الصين تخفي معلومات حول فيروس كورونا.

ووفقاً لوكالة سبوتنيك قال بيسكوف خلال مؤتمر صحفي اليوم رداً على سؤال حول ما إذا كانت الصين قد أخفت معلومات عن فيروس كورونا المستجد في المرحلة الأولية ولم تتخذ تدابير في الوقت المناسب “لا نرى وجود أي حجج مؤكدة لمثل هذه التصريحات”.

وكان الرئيس الأمريكي الذي يواجه انتقادات حادة على خلفية تعامله مع فيروس كورونا حاول جاهداً إلقاء التهم على الصين ومنظمة الصحة العالمية في تفشى الوباء للتغطية على فشله في مواجهة انتشاره في بلاده والذي أودى بحياة عشرات الآلاف من الأمريكيين.

انظر ايضاً

بيسكوف: مناخ التفاوض مع كييف لم يتغير

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن مناخ إجراء مفاوضات مع أوكرانيا لم …