الشريط الإخباري

دول عدة حول العالم تسجل انخفاضاً في عدد الإصابات بفيروس كورونا

عواصم-سانا

أعلنت دول عدة حول العالم تسجيلها انخفاضا في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في وقت تتواصل فيه الإجراءات الاحترازية تحسبا لاتساع انتشاره.

وكشفت بيانات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا زاد 3677 حالة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليصل إلى 95391 في تراجع لليوم الرابع على التوالي في معدل الإصابات.

وكان عدد الحالات الجديدة أقل من حالات الإصابة التي أعلن عنها أمس وبلغت 5936 حالة.

بدورها قالت المراكز الكورية الجنوبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن كوريا الجنوبية سجلت حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا تقل عن 50 حالة وذلك لأول مرة منذ ذروة تفشي الفيروس في الـ 29 من شباط الماضي.

وأعلنت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض عن 47 حالة إصابة جديدة ليصل مجمل عدد حالات الإصابة إلى 10284 فيما سجلت ثلاث حالات وفاة لترتفع إلى 186 حالة.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين أنها تلقت تقارير عن 39 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني أمس من بينها 38 حالة وافدة من الخارج.

وذكرت اللجنة أنه تم الإبلاغ عن حالة محلية جديدة في مقاطعة قوانغدونغ كما تم الإبلاغ عن حالة وفاة في مقاطعة هوبي.

وأعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد في روسيا تسجيل 954 إصابة جديدة بالفيروس في 49 إقليما من أقاليم البلاد من بينهم 591 إصابة في العاصمة موسكو و 82 بضواحيها ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 6343 إصابة.

وأشار المقر إلى تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد في روسيا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليصل إجمالي الوفيات إلى 47 شخصا.

عربيا أكدت وزارة الصحة المغربية أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المغرب بلغ 1021 حالة أي بزيادة 138 حالة مشيرة إلى ارتفاع عدد الوفيات بواقع 12 حالة ليصل إجمالي حالات الوفاة بهذا الفيروس إلى 70 في حين بلغ عدد المتماثلين للشفاء 76 شخصا.

وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة اكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا ما يرفع حصيلة الاصابات المسجلة إلى 237.

وفي مصر أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية اليوم تسجيل 103 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا فيما توفي سبعة مصريين جراء إصابتهم بالمرض ليصل إجمالي عدد المصابين حتى اليوم إلى 1173 حالة بينهم 247 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل و 78 حالة وفاة.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة الكويتية شفاء 4 من المصابين بفيروس كورونا ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 103 حالات.

وسجلت وزارة الصحة في سلطنة عمان 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 331 كما سجلت وزارة الصحة السعودية 61 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2463 إصابة.

وفي باكستان ارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا إلى 3059 من ضمنها 45 حالة وفاة وذلك وفقا لبيانات محدثة من وزارة الصحة.

وفي أفغانستان أكد متحدث باسم وزارة الصحة العامة أنه تم الإبلاغ عن 30 حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا في البلاد ليصل بذلك عدد المصابين إلى 367 حتى صباح اليوم.

وأفادت وزارة الصحة الهندية اليوم بتسجيل 693 حالة إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 4067 شخصا كما تم تسجيل 32 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 109 أشخاص.

وأعلنت نيوزيلندا عن تسجيل 39 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس و28 حالة محتملة ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة والمحتملة إلى 1106 في البلاد.

وفي تايلاند قال متحدث باسم المركز الحكومي لإدارة أزمة فيروس كورونا إنه تم تسجيل 51 حالة إصابة جديدة بالفيروس وثلاث وفيات خلال الساعات الـ 24 الماضية ليصل اجمالي الاصابات إلى 2220 حالة إصابة و 26 وفاة منذ ظهور الفيروس في البلاد في كانون الثاني الماضي.

وفي أمريكا الوسطى قالت وزارة الصحة المكسيكية إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 2143 بزيادة 253 حالة عن اليوم السابق بينما ارتفع عدد الوفيات ذات الصلة بالفيروس بواقع 15 ليصبح الإجمالي حتى الآن 94 حالة.

وفيما يخص الإجراءات الاحترازية كشفت وسائل إعلام يابانية أن رئيس الوزراء شينزو آبي سيعلن في وقت لاحق حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا.

إلى ذلك أعلن قائد القوات الأمريكية في اليابان اللفتنانت جنرال كيفين شنايدر حالة طوارئ صحية عامة في قواعدها العسكرية بمنطقة كانتو في شرق اليابان التي تشمل طوكيو والتي شهدت قفزة في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

وقال شنايدر في بيان “بسبب الزيادة المطردة في حالات الاصابة بمنطقة طوكيو أعلنت حالة طوارئ صحية عامة بمنطقة كانتو… هذا الأمر يشمل جميع منشآت الجيش والبحرية والقوات الجوية ومشاة البحرية والمرافق في المنطقة”.

كما أعلنت السلطات الهندية عن سلسلة إجراءات غير مسبوقة شملت إغلاقا عاما للبلاد لمدة 21 يوما بما في ذلك السكك الحديدية التي لم تتوقف قطاراتها منذ 167 عاما من أجل مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

انظر ايضاً

اليابان تسجل رقماً قياسياً في عدد وفيات كورونا منذ بدء الجائحة

طوكيو-سانا سجلت اليابان أكثر من 10 آلاف حالة وفاة خلال الشهر الجاري بفيروس كورونا، ليصل …