الشريط الإخباري

الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين بحي الوعر بحمص ويدمر أوكارا لهم بدرعا وريف دمشق

محافظات-سانا

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة من العمليات الناجحة ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية في عدد من المناطق وأسفرت عن مقتل أعداد من الإرهابيين بعضهم مرتزقة من الجنسية الليبية.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية انه تم القضاء على العديد من الارهابيين المرتزقة في حي جوبر من بينهم الليبي /الهادي الصبراتي/ بعد ان دمرت وحدة من الجيش اوكارا لهم شرق الصالة الرياضية.

الى ذلك تم تدمير أحد اوكار الارهابيين في قرية مسرابا جنوب حرستا والقضاء على عدد منهم ومن بين القتلى ارهابي يلقب /أبو محمد العراقي/ في حين سقط اخرون قتلى في مزارع الحجارية وتتبع لمدينة دوما.

كما نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عدة ضربات ضد اوكار التنظيمات الارهابية التكفيرية المسلحة في تل فرزت قرب بلدة النشابية في الطرف الجنوبي من الغوطة الشرقية واوقعت ما لا يقل عن /20/ ارهابيا بين قتيل ومصاب ودمرت لهم كمية من الاسلحة والذخيرة المتنوعة بالتزامن مع تدمير احد اوكارهم في بلدة جسرين ومقتل عدد منهم.

وفي جبال القلمون تصدت وحدات من الجيش لمحاولة تسلل ارهابيين من المنطقة المحاذية للحدود اللبنانية باتجاه جرود بلدات المشرفة ورأس المعرة وعسال الورد واردت العديد منهم قتلى ومصابين ودمرت لهم اسلحة واليات بمن فيها.

كما اسفرت الاشتباكات في مدينة داريا عن تكبيد الارهابيين خسائر في العديد والعتاد حيث تم القضاء على اكثر من عشرة ارهابيين.

تنفيذ سلسلة عمليات مركزة ودقيقة على معاقل التنظيمات الإرهابية التكفيرية في حي الوعر بحمص

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة عمليات مركزة ودقيقة على معاقل التنظيمات الإرهابية التكفيرية وقضت على العديد من الإرهابيين ودمرت آلياتهم وأدوات إجرامهم في حي الوعر بحمص وفي المشيرفة ومحيطها وعنق الهوى وأم شرشوح وتل دهب بريف المدينة كما قضت على عدد من إرهابيي /داعش/ في قرية رحوم الى الشرق من مدينة حمص.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش “أردت عددا من إرهابيي تنظيم /داعش/ قتلى وأصابت آخرين ودمرت لهم أسلحة وذخيرة في قرية رحوم” على بعد نحو 105 كيلومترات شرقي مدينة حمص.

وتعد قرية رحوم الواقعة على الحدود الإدارية للمحافظة وجنوب غرب محافظة الرقة من أبرز معاقل إرهابيي تنظيم “داعش” في ريف حمص الشرقي بعد فرار العديد منهم تحت ضربات الجيش الذي أحكم سيطرته على حقل الشاعر النفطي في السادس من الشهر الماضي.

وكانت وحدات من الجيش نفذت أمس عدة عمليات نوعية ضد أوكار وتجمعات لإرهابيي “داعش” في محيط حقل الشاعر وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “قضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت أحد أوكارهم في قرية مسيعد” الواقعة على بعد نحو 15 كم عن الحدود السورية اللبنانية حيث يتسلل إرهابيون عبر الحدود بدعم من “تيار المستقبل” وأنظمة إقليمية معظمهم مرتزقة من جنسيات أجنبية وينتمون إلى تنظيم “جبهة النصرة” المدرج بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2170 على لائحة التنظيمات الإرهابية التي تجب محاربتها.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “أوقعت قتلى ومصابين بين أفراد تنظيمات إرهابية تكفيرية كانوا يتحصنون في حي الوعر على الأطراف الغربية لمدينة حمص ودمرت لهم وكرا بما فيه من أسلحة وذخيرة”.

وكانت وحدة من الجيش أحبطت أمس محاولات إرهابيين التسلل باتجاه جسر الخراب الذي يفصل حي الوعر المحاصر من قبل التنظيمات الإرهابية التكفيرية عن بقية الأحياء السكنية ومنعتهم من الاعتداء على السكان.

وحدات الجيش تدمر 6 أوكار استخدمها الإرهابيون في إطلاق القذائف بدرعا وإحباط محاولة تفجير آلية مفخخة في تل الزعتر

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين بين صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية خلال عملياتها المتواصلة ضد أوكارهم وتجمعاتهم في درعا وريفها وأحبطت لهم محاولة تفجير آلية مفخخة في تل الزعتر.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “نفذت عمليات مركزة ونوعية على أوكار التنظيمات الإرهابية وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين في الشيخ مسكين ودمرت لهم آليات مزودة برشاشات متوسطة وأخرى محملة بالذخيرة”.

وتتعرض مدينة الشيخ مسكين الواقعة على بعد 22 كم شمال مركز مدينة درعا لإرهاب تنظيم /جبهة النصرة/ وما يسمى /حركة المثنى/ اللتين تعملان بتنسيق مباشر مع العدو الاسرائيلي واعترفتا عبر صفحاتهما على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادهما من بينهم مهران الديري ومحمد زايد النصيرات وأحمد محمود هلال وفلاح مالك معزر.

وأضاف المصدر إن عمليات الجيش في بلدة إبطع التي تبعد 20 كم عن مدينة درعا “أسفرت عن مقتل واصابة العشرات من الارهابيين ودمرت آليات مزودة برشاشات وأخرى محملة بالذخيرة والسلاح”.

الى ذلك أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولة إرهابيين تفجير آلية مفخخة يقودها انتحاري قبل وصولها الى إحدى النقاط العسكرية في تل الزعتر جنوب شرق بلدة اليادودة على بعد نحو 5ر7 كم عن مدينة درعا.

وأشار المصدر إلى أن “وحدة من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين خلال عملية نوعية شمال الجمرك القديم بدرعا البلد” الذي يعد خط امداد للتنظيمات الارهابية عبر الحدود الاردنية بدعم وتمويل من مشيخات النفط في الخليج.

ولفت المصدر إلى “سقوط عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية قتلى ومصابين خلال عمليات للجيش ضد أوكارهم في بلدات الفقيع وداعل والحراك” شمال درعا التي تنتشر فيها عدة تنظيمات تكفيرية منها ما يسمى لواء جيدور حوران ولواء حمزة أسد الله.

وفي الزاوية الغربية الشمالية من محافظة درعا وتحديدا في مدينة جاسم البعيدة عن الحدود السورية الأردنية 70 كم وجهت وحدات من الجيش ضربات مكثفة ضد أوكار للتنظيمات الإرهابية التكفيرية وأوقعت بين صفوفها قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات أجنبية حيث يتسلل العديد من الإرهابيين التكفيريين من الخارج لارتكاب جرائم ضد الأهالي وتدمير البنى التحتية للمدينة.

وبين المصدر أنه “تم تدمير العديد من أوكار الإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة فى بلدة دير العدس الواقعة شمال غرب مركز مدينة درعا بنحو 70 كم والتي تتخذ منها التنظيمات الارهابية خطوط وصل وامداد مع العدو الاسرائيلى كونها أقرب بلدات محافظة درعا الى جبل الشيخ. كما تم القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أدوات إجرامهم في أحياء الكرك والسيبة والمخيم والمنشية وطريق السد في درعا البلد.

في غضون ذلك أقرت التنظيمات الارهابية على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها في بلدة عقربا ومدينة نوى بريف درعا من بينهم “باسل جروان عويدات ومحمد يوسف السعدي”.

من جهته قال مصدر في المحافظة لمراسلة سانا إن وحدة من الجيش “وبعد رصد دقيق دمرت بشكل كامل 6 أوكار في حي الأربعين ودرعا البلد ومخيم النازحين أطلق منها إرهابيون صباح اليوم 11 إسطوانة غاز محشوة بالمتفجرات على أحياء المطار شمال الخط وحطين والمخبز الآلي”.

وأضاف المصدر إن الاعتداءات الإرهابية “أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بجروح مختلفة الخطورة إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بمنازل المواطنين والمخبز الآلي”.

وتنتشر في حي الأربعين ودرعا البلد ومخيم النازحين تنظيمات إرهابية تكفيرية منها جبهة النصرة وما يسمى /لواء توحيد الجنوب/ و/كتائب مجاهدي حوران/ و/كتيبة مدفعية سجيل/ التي لقي متزعمها /رمزي أبازيد/ حتفه أول أمس خلال عملية للجيش ضد وكر للإرهابيين في مخيم النازحين جنوب شرق مدينة درعا.

التنظيمات التكفيرية تقر بمقتل عدد من أفرادها في ريف إدلب

وحققت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات الارهابية التكفيرية في ريف ادلب وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش “أوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال عملية نوعية نفذتها ضد تجمعاتهم في قرية كنصفرة وقرب المخفر الحراجي في جبل الزاوية “جنوب مدينة ادلب بنحو 25 كم.

وتنتشر في جبل الزاوية تنظيمات ارهابية مسلحة منها تنظيم جبهة النصرة وما يسمى جبهة ثوار سورية وحركة حزم وأحرار الشام ترتكب العديد من الاعمال الاجرامية من قتل وتهجير بحق أهالي ريف إدلب.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “أردت عددا من الارهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم عدة اليات في قرية الصحن” التابعة لمنطقة جسر الشغور التي تبعد نحو 47 كم جنوب غرب مدينة إدلب. كما تم القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم وصهاريج محملة بالوقود المسروق في زيزون وعين السودا والبارة في ريف إدلب.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت أمس على ارهابيين ودمرت اوكارهم وآلياتهم بمن فيها من ارهابيين كانت تتحرك على محور كفر ميت ابو الزبير بالس وقميناس في ريف ادلب.

إلى ذلك أقرت صفحات التنظيمات الارهابية التكفيرية على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها بمقتل عدد من افردها في ريف إدلب بينهم “سامر ابراهيم السرماني”.

وشهد اليومان الماضيان خروج نساء بلدة الرامي ونساء فى بلدة سلقين المطلة على لواء الاسكندورن السليب من قبل تركيا في مظاهرتين ضد انتهاكات وممارسات التنظيمات التكفيرية المدعومة من نظام أردوغان الاخواني الذي يسمح بتسلل الإرهابيين بعد تدريبهم وتزويدهم بالمال والسلاح.

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من الارهابيين وتدمر اليات لهم في الراموسة وحلب القديمة وبيانون والليرمون وتقاطع المرجة في حلب وريفها.

إلى ذلك ذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبي تواصل ملاحقتها لفلول تنظيم داعش الإرهابي في محيط مطار دير الزور وفي حويجة الصكر وقضت وأصابت أعدادا كبيرة منهم معظمهم من جنسيات أجنبية ودمرت عربتين مزودتين برشاشات ثقيلة ومن بين القتلى السعوديان أبو عمر البريكي وأبو ثابت الشرودي والمغربي ملحم الخزواني.

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.