الشريط الإخباري

الجيش يحرر بلدة تل طوقان وقريتي إسلامين والريان بريف إدلب ويسيطر نارياً على الطريق الدولي حلب سراقب-فيديو

إدلب-سانا

واصلت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف إدلب تقدمها باتجاه مدينة سراقب بريف المحافظة الشرقي وحررت بلدة تل طوقان الاستراتيجية وقريتي إسلامين والريان بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيهما وفرضت سيطرتها نارياً على الطريق الدولي حلب سراقب.

وذكر مراسل سانا أن وحدات من الجيش وبعد الإنجازات التي حققتها خلال عملياتها العسكرية ضد تجمعات التنظيمات الإرهابية في الأيام القليلة الماضية تمكنت مساء اليوم من السيطرة ناريا على الطريق الدولي حلب سراقب وقطعت خطوط إمداد الارهابيين من ريف حلب الجنوبي.

وفي وقت سابق اليوم أفاد المراسل بأن وحدات الجيش حققت تقدماً على جبهات الاشتباك بريف إدلب الشرقى على محور أبو الضهور باتجاه مدينة سراقب حيث حررت بلدة تل طوقان ذات الأهمية الاستراتيجية وقريتي إسلامين والريان وذلك بعد أقل من 24 ساعة من تحرير 22 قرية شرق وجنوب المدينة.

وبين المراسل أن وحدات الجيش لاحقت فلول المجموعات الإرهابية الفارة باتجاه مدينة سراقب وكبدتها خسائر بالأفراد والعتاد وطوقت المدينة بشكل كامل تقريباً.

وخلال مواكبة كاميرا سانا لتقدم الجيش بريف إدلب الجنوبي الشرقي من بلدة رأس العين التى لا تبعد سوى 10 كيلومترات شرق سراقب و15كم غرب بلدة أبو الضهور وفي تل السلطان أوضح قائد ميدانى لمراسل سانا الحربى الأهمية الاستراتيجية لتحرير هذه القرى والتلال وأهمها بلدة تل طوقان التي كان يتحصن فيها الإرهابيون ويمنعون الأهالى من الخروج من ريف إدلب والتوجه

إلى ممر أبو الضهور لافتا إلى أن السيطرة على هذه البلدات والتلال الحاكمة تمكن وحدات الجيش من التقدم السريع وتحرير المزيد من الأراضي باتجاه طريق حلب-حماة الدولي.

كما عبر عدد من رجال الجيش العربى السورى المنتشرين في مناطق أخرى من محاور الاشتباك مع التنظيمات الإرهابية للمراسل عن استعدادهم لمواصلة ضرب الإرهابيين ودحرهم وتطهير ما تبقى من مناطق من رجسهم بمعنويات عالية وإيمان بالنصر الأكيد.

وحررت وحدات الجيش أمس خلال عملياتها على مناطق انتشار الإرهابيين بريف إدلب الجنوبى الشرقى قرى وبلدات مرديخ وتل مرديخ وتويل الحليب وباريسا وحمادات وأم الشرشوح وتل سلطان ومنطار الخشاخيش وتل الراقم وتلة الوسيطة وجبل طويل والكتيبة المهجورة والمشيرفة وطويل الشيخ والشوحة ورأس العين وتل فردوس والوسيطة والروالإقامة اقم وبليصة وتل أغر والنيرب بعد القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.


بلدة تل السلطان

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …