الشريط الإخباري

زراعة حمص تنفق 578 مليون ليرة لتطوير الإنتاج الزراعي وزيادته خلال العام الماضي

حمص-سانا

أنفقت مديرية زراعة حمص على مشاريعها للعام الماضي 578 مليون ليرة من إجمالي المبالغ المرصودة البالغة 650 مليون ليرة وذلك بهدف تطوير الواقع الزراعي وتحسين وزيادة انتاجيته كماً ونوعاً.

وأوضح المهندس نزيه الرفاعي مدير زراعة حمص في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أنه تم انفاق 196 مليون ليرة على مشاريع تطوير وتنمية الغابات وحمايتها وزيادة مساحتها نظرا لأهميتها السياحية والبيئية والاقتصادية.

وقال الرفاعي إن مشاريع التشجير المثمر وإنتاج الغراس كانت لها الحصة الأكبر من الاعتمادات المالية فبلغ الانفاق 290 مليون ليرة شملت تأمين الغراس المثمرة بكل أنواعها وأصنافها في المشاتل المتخصصة بهدف توفير حاجة المزارعين بأسعار مناسبة وجودة عالية لافتا إلى إنفاق نحو خمسة ملايين ليرة على مشاريع تطوير وتقييم الرعاية البيطرية وأكثر من ستة ملايين ليرة على مشروع ترقيم وتطوير الثروة الحيوانية والتلقيح الصناعي للأبقار و11 مليون ليرة على مشاريع تطوير مراكز التدريب.

وبين الرفاعي أنه تم انفاق 45 مليون ليرة على عملية المكافحة الطبيعية و5 ملايين ليرة على مشاريع التحول للري الحديث وتطوير ودعم الزراعة العضوية مشيرا إلى إنفاق أكثر من  49 مليون ليرة على البرامج الإرشادية ودعم الوحدات الارشادية في المحافظة اضافة لصرف نحو 7 ملايين ليرة على دعم مشاريع تربية النحل.

وأوضح الرفاعي أن خطة العام الجاري تشمل مشروعات مهمة وحيوية كحفر الآبار وتطوير إنتاج الغراس المثمرة ودعم مراكز مراقبة الغابات وتطوير وتحديث عدد من مراكز الإطفاء.

عبد الحميد جنيدي

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

تضرر 2500 دونم من الأراضي الزراعية جراء العواصف المطرية في تلكلخ

حمص-سانا بينت مديرية زراعة حمص أن التقديرات الأولية لحجم الأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية في …