الشريط الإخباري

مشفى جبلة الوطني يوفر 285 ألف خدمة خلال خمسة أشهر

اللاذقية-سانا

تجاوزت خدمات مشفى جبلة الوطني الشهيد إبراهيم نعامة خلال الأشهر الخمسة الأخيرة 285 ألف خدمة تشخيصية وعلاجية واسعافية بالتوازي مع تسارع أعمال الإكساء في مبناه الجديد.

مدير المشفى الدكتور قصي خليل بين لـ سانا الصحية أن المشفى قدم أكثر من 285 ألف خدمة طبية بين شهري تموز وتشرين الثاني الماضيين لافتا إلى أن عدد مراجعي العيادات الخارجية بلغ 6ر38 ألف مراجع وقسم الإسعاف نحو 40 ألفا.

وتنوعت خدمات المشفى خلال هذه الفترة حسب خليل بين 1400 عملية جراحية و159 ألف تحليل مخبري و35 ألف صورة اشعة وظليلية وايكو وطبقي محوري و2700 جلسة غسيل كلية عبر خمس أجهزة.

وأنجزت ورشات مؤسسة الإنشاءات العسكرية خلال الفترة الماضية جزءا كبيرا من عملية إكساء المشفى لتبدأ في أيلول الماضي المراحل النهائية بأعمال الطينة في جميع الطوابق وما يرافقها من أعمال صحية وخشبية والتأسيس للأعمال الميكانيكية بعد موافقة الحكومة بداية تموز الفائت على رصد اعتمادات إكسائه وإكماله بمبلغ 291ر4 مليارات ليرة سورية.

ومساحة المبنى الجديد 10885 متراً مربعاً موزعة على سبعة طوابق وملحق ويضم نحو 200 سرير واختصاصات مختلفة بينما تقدم الخدمات حاليا ضمن عدة أقسام في المبنى القديم.

صفاء علي

انظر ايضاً

إصابة 13 شخصاً في حادث تدهور سرفيس على طريق بريف جبلة

اللاذقية-سانا أصيب 13 شخصاً جراء تدهور سرفيس على طريق حرف المسيترة المرداسية بريف جبلة