الشريط الإخباري

رحلة علمية إلى بصرى

درعا-سانا

تستمر الزيارات إلى مدينة بصرى الشام بريف درعا آخرها كان مع رحلة سياحية ثقافية علمية من كلية السياحة وقسم الآثار بجامعة دمشق ومركز جلجامش للتدريب السياحي وعدد من خريجي دورة الأدلاء السياحيين الأخيرة.

المشاركون اطلعوا على آثار بصرى المسجلة على لائحة التراث العالمي ومبانيها ومسرحها وقلعتها وغيرها من المواقع التي تعود إلى آلاف السنين.

مدير السياحة في درعا ياسر السعدي أشار لنشرة سانا سياحة ومجتمع إلى أن الرحلة تأتي ضمن إطار تشجيع السياحة الداخلية وتسليط الضوء على المدينة التاريخية مؤكدا أن المديرية مع مجلس مدينة بصرى قدموا للزوار كل التسهيلات والمعلومات الكافية عن المدينة وتاريخها المغرق في القدم.

وأضاف إن المديرية تسعى إلى تكثيف الجولات السياحية الثقافية بما ينسجم مع تطلعات قطاع السياحة وآفاق التنمية السياحية في المحافظة.

فيصل نجاتي مدير الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي لفت في تصريح مماثل إلى أن الانطباع كان إيجابيا وساعد التنويع في الاختصاصات من آثار وسياحة وأدلاء سياحيين على إغناء برنامج الرحلة مشيرا إلى أهمية إقامة المزيد من الرحلات إلى هذه المنطقة الأثرية.

الدليل السياحي محمود أرناؤوط أشار إلى أنه تعرف في هذه الجولة على تاريخ المدينة وآثارها القديمة على أرض الواقع.

وأطلق على بصرى سابقا تسميات كثيرة منها بحورا أيام الأنباط وبوسترا في العهد الهلنستي ونياتراجانا بوسترا في العهد الروماني عندما كانت عاصمة الولاية العربية ومعناها الحصن.

وتحتوي بصرى على 45 موقعا أثريا داخل المدينة القديمة وخارجها.

قاسم المقداد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سائحون في بصرى