الشريط الإخباري

في ريف حمص.. منح لإنتاج الغاز الحيوي من مخلفات الحيوانات

حمص-سانا

تحظى مشروعات إنتاج الغاز الحيوي “البيو غاز” من مخلفات الحيوانات بأهمية متزايدة لتأمين طاقة متجددة وصديقة للبيئة وتوفير التكاليف والاستفادة المستدامة من الموارد الطبيعية.

وأسهم توزيع مديرية الزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” منحا تتضمن محطات لمعالجة مخلفات الحيوانات وإنتاج الغاز المنزلي بريف حمص في تحسين الظروف المعيشية للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية واطلاق مشروعات صغيرة تحقق مكاسب متعددة على المستوى الاقتصادي والبيئي.

المزارع أحمد سليمان الراعي من تل الشور في ريف حمص قال لسانا إنه “يملك خمس أبقار واستطاع من خلال المنحة معالجة المخلفات الناتجة عنها لإنتاج نحو ربع جرة غاز يوميا إضافة إلى أن ما يترسب منها يمكن الاستفادة منه كسماد عضوي وهو ما وفر مادة الغاز المنزلي واسهم في تحسين الظروف المعيشية”.

المهندسة منى محفوض رئيسة دائرة التنمية الريفية في مديرية زراعة حمص أشارت في تصريح مماثل إلى أن تقديم المنح يهدف إلى الاستفادة من الموارد الطبيعية وإدارتها بشكل مستدام مبينة أنه تم تقديم 12 منحة بيوغاز للمحافظة في مختلف القرى مثل خربة التين والدردارية والخنسا والنويحة وتل الشور و شنشار.

وأوضحت محفوض أن المنحة تقدم للمزارع الذي يملك الشروط المطابقة والمطلوبة وهي امتلاكه قطعة أرض بالقرب من منزله وعددا من رؤوس الأبقار لافتة إلى أن عددا من المزارعين أبدوا رغبة في تنفيذ المشروع نظرا لما يحققه من مكاسب على عدة مستويات.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تقنية إنتاج الغاز الحيوي في محطة أكساد بدرعا فوائد اقتصادية وبيئية

درعا-سانا تسهم استخدامات تقنية إنتاج الغاز الحيوي في توفير فوائد بيئية واقتصادية حيث يمكن استخدام …