الشريط الإخباري
عــاجــل رئيس مجلس مدينة جبلة أحمد قناديل: تخصيص صالتين للرياضة في استاد البعث بمدينة جبلة لإيواء الأهالي المتضررين من الزلزال وتوزيع الأغطية والمواد الغذائية عليهم

الخارجية الإيرانية: احتلال فلسطين السبب الرئيسي وراء انعدام الأمن في العالم

طهران-سانا

أكدت وزارة الخارجية الايرانية أن احتلال فلسطين هو السبب الرئيسي وراء انعدام الامن وعدم الاستقرار في المنطقة والعالم مشددة على أنه لا يوجد حل لهذه الازمة إلا من خلال إنهاء الاحتلال وحصول الفلسطينيين على حقوقهم ومن بينها حق تقرير المصير وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

وقالت الخارجية الايرانية في بيان لها أمس بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني إن “احتلال فلسطين والجرائم المنظمة واللانسانية المتواصلة للكيان الصهيوني ضد أهالي الأراضي المقدسة هي السبب وراء استمرار أطول أزمة في العالم”.

وأكدت الخارجية الإيرانية على مواصلة الدعم الشامل للجمهورية الاسلامية الايرانية للاهداف الانسانية والتحررية للشعب الفلسطيني داعية الاسرة الدولية الى الاهتمام بجذور الأزمة الفلسطينية والسبل الكفيلة بحلها.

وجاء في البيان إنه “مما لا شك فيه ان احتلال اراضي الغير وارتكاب اعمال ارهابية وجرائم منظمة واعتماد سياسة عنصرية ضد الفلسطينيين العزل اضافة للانتهاك اليومي لحقوق الانسان وارتكاب جرائم ضد الانسانية من قبل الكيان الصهيوني إلى جانب السياسة المزدوجة ازاء الجرائم الصهيونية تعتبر من الجذور الرئيسية للأزمة الفلسطينية”.

وندد البيان بالإجراءات الاخيرة للكيان الصهيوني التي استهدفت التراث الاسلامي في القدس وانتهاك حرمة المسجد الاقصي وقرار اعلان يهودية الكيان الصهيوني محذرا من أن نتيجة هذه الإجراءات هي زيادة ظاهرة التطرف والعنف في المنطقة والعالم.

انظر ايضاً

تحية إلى الشباب الفلسطيني المقاوم… فعالية لملتقى شباب العودة إلى فلسطين بدمشق

دمشق-سانا أقام ملتقى شباب العودة إلى فلسطين اليوم اللقاء الشبابي