الشريط الإخباري

الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا يحتفي باليوم الثقافي السوري

استوكهولم-سانا

أقام الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا احتفالية في العاصمة السويدية استوكهولم بمناسبة اليوم الثقافي السوري وذكرى مرور عامين على تأسيسه.

وأكد رئيس الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا الدكتور كابي إيشو في كلمة له على أهمية معنى هذه المناسبة في قلوب كل المغتربين السوريين مشيراً إلى نشاطات الاتحاد المختلفة ومشاركاته في كل الفعاليات الوطنية ومنها مشاركة وفد تجاري في معرض دمشق الدولي بدورته الحادية والستين وإقامة حفل بسمة أمل لتكريم الأيتام في دمشق.

من جهته شدد أمين منظمة حزب البعث العربي الاشتراكي في السويد والدول الإسكندنافية جوزيف عيسى على أهمية التعاون والتكاتف في سبيل الوقوف إلى جانب الوطن في معركته ضد الإرهاب وتطهير سورية من الإرهابيين منوهاً بتضحيات الجيش العربي السوري في حماية الوطن والدفاع عنه.

وتخلل الحفل فقرات من الشعر وثلاثة معارض للفن التشكيلي بمشاركة الفنانين السوريين سميرة إيليا وسردنبال أسعد وسمير عازار كما شارك الفنان المطرب جان خليل بتقديم عدة أغان وطنية.

حضر الاحتفالية ممثلة البعثة الدبلوماسية في السفارة السورية بالسويد مريم شقره وعدد من أبناء الجالية السورية وأعضاء الهيئة الإدارية في الاتحاد.

 

انظر ايضاً

أداء فاتر لأسهم أوروبا وقطاع الطاقة يسجل أكبر خسائر

لندن-سانا استقرت الأسهم الأوروبية اليوم إذ أدى انخفاض أسعار النفط إلى تراجع أسهم الطاقة