الشريط الإخباري

تربية دير الزور تضيف مدرستين جديدتين لاستقبال الطلاب بعد إصلاح ما خربه الإرهاب فيهما

دير الزور-سانا

وضعت مديرية التربية بدير الزور مدرستي ساطع الحصري وعادل حاج هنيدي في حيي الحميدية والجبيلة المطهرين من الإرهاب في خدمة العملية التعليمية والتربوية بعد الانتهاء من تأهيلهما وإصلاح ما خربه الإرهاب فيهما.

وذكر مدير التربية بدير الزور خليل حاج عبيد في تصريح لمراسل سانا أن المدرستين دخلتا الخدمة هذا العام بعد أن تمت إعادة تأهيلهما وتزويدهما بجميع المستلزمات من مقاعد وكتب ووسائل تعليمية وكوادر تربوية مبيناً أن وقوع المدرستين في أحياء المدينة المحررة وفر على مئات الطلاب والتلاميذ والمعلمين عناء الانتقال إلى المدارس الواقعة في الاحياء الأخرى وفي الوقت ذاته خفف من كثافة الطلاب فيها.

ولفت حاج عبيد إلى أن المديرية مستمرة في إعادة تأهيل المدارس المتضررة من الإرهاب ويجري العمل حالياً على صيانة وتأهيل أكثر من 20 مدرسة في جميع أرجاء المحافظة تمهيداً لإدخالها في العملية التربوية.

وبين مدير التربية أن “عدد الطلاب هذا العام بلغ نحو 128 ألف طالب وطالبة بزيادة بلغت نحو 17 ألفاً عن العام الماضي ويتلقون التعليم في 312 مدرسة بزيادة 44 مدرسة عن العام الماضي”.

وأشار مدير مدرسة ساطع الحصري عمر الدولاني إلى أن المدرسة تضم 470 طالباً وطالبة منهم 350 في الحلقة الأولى و120 في الثانية فيما بين إياد حمادي معاون مدير مدرسة عادل حاج هنيدي أن عدد تلاميذ الحلقة الأولى فيها يبلغ 650 طالباً وطالبة ويتلقون تعليمهم في 15 غرفة صفية وقد تم تأمين جميع المستلزمات لنجاح العملية التعليمية والتربوية في المدرسة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إطلاق العمل في النافذة الواحدة بتربية دير الزور

دير الزور-سانا أطلقت مديرية التربية بدير الزور العمل بالنافذة الواحدة ضمن مبنى المديرية، لتقديم الخدمات …