الشريط الإخباري

الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يواصل تمرده على القوانين الدولية

القدس المحتلة-سانا

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن تقاعس المجتمع الدولي في إنهاء الاحتلال وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني شجع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتصعد من انتهاكاتها في الأراضي المحتلة.

وأوضحت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن سلطات الاحتلال صعدت من انتهاكاتها بحق الفلسطينيين مع بدء اجتماعات الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة وتزامناً مع الدورة الـ 42 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف الأمر الذي يثبت تخاذل المجتمع الدولي في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية خاصة القرار 2334 الذي يطالب بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

وأشارت الخارجية إلى أن هذا التصعيد الخطير والمستمر يثبت من جديد تمرد الاحتلال على القوانين والقرارات الدولية كافة واستخفافه الفاضح بقدرة الأمم المتحدة ومؤسساتها على وقف انتهاكاته وجرائمه وخروقاته الجسيمة للقانون الدولي.

وطالبت الخارجية الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها والوفاء بالتزاماتها القانونية الدولية والخروج عن صمتها واتخاذ الإجراءات اللازمة للضغط على سلطات الاحتلال لإجبارها على الالتزام بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

الحسيني يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف انتهاكات الاحتلال في القدس

كما طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عدنان الحسيني المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاته المتصاعدة في مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك على وجه الخصوص.

وأوضح الحسيني في بيان له اليوم نقلته وكالة وفا أن الاقتحامات المتواصلة للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين الإسرائيليين بحماية قوات الاحتلال أمر مرفوض بشكل مطلق معتبراً أنها أفعال إجرامية وعدوان آثم تهدف لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

وأشار الحسيني إلى مواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي حفرياتها أسفل المسجد الأقصى وتحت أحياء البلدة القديمة في القدس المحتلة مؤكداً أن هذه الحفريات هي محاربة التاريخ الإسلامي والمسيحي في القدس ومحاولة تزوير الهوية العربية للمدينة المقدسة وفرض سياسة الأمر الواقع فيها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية تدين انتهاكات ميليشيات المستوطنين بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية انتهاكات وجرائم ميليشيات المستوطنين