الشريط الإخباري

الاحتفال بافتتاح مؤتمر حلب الدولي 2019 لطب الأسنان بقلعة حلب-فيديو

حلب- سانا

أقيم على مسرح قلعة حلب مساء اليوم حفل بمناسبة افتتاح مؤتمر حلب الدولي 2019 لطب الأسنان الذي تستضيفه حلب تحت عنوان “نحو مهارات جديدة في عالم طب الأسنان”.

وتم خلال الحفل تقديم لوحة راقصة قدمتها فرقة يائيل المسرحية تحكي عن الحرب الظالمة التي تعرضت لها سورية وانتصار أبناء الشعب السوري على الإرهاب وعودة الحياة للمدن السورية إضافة لتقديم مقطوعات موسيقية .

وقال الدكتور ياسر الجندي أمين عام اتحاد أطباء الأسنان العرب ونقيب أطباء الأسنان في مصر في كلمة له: إننا نشهد اليوم انتصار سورية على الإرهاب وعودة الحياة الطبيعية لحلب التي صبرت وانتصرت لافتا إلى أن المؤتمر يشكل تظاهرة علمية مميزة لتبادل الخبرات والعلوم الطبية وهو يعكس عودة الأمن والأمان لسورية.

وأوضحت الدكتورة فاديا ديب نقيب الأطباء في سورية أن إقامة المؤتمر بحلب كتظاهرة علمية هي الرغبة لدى الجميع في مشاركتها فرحة الانتصار على الأعداء والمساهمة في رفع الكفاءات الطبية لتحقيق المزيد من التقدم في مجالات العلوم الطبية والسنية لافتة إلى أن المشاركين جاؤوا ليقدموا مجموعة من العلوم الجديدة وتحقيق الفائدة الطبية والاجتماعية.

وتحدث الدكتور أيمن سيد وهبة رئيس فرع نقابة الأطباء بحلب عن المشاركة الواسعة التي يشهدها المؤتمر للأطباء والمختصين بزراعة وعلاج الأسنان كونه يشكل محطة مهمة لتبادل الخبرات الطبية والتكنولوجية عبر ورشات العمل العملية والنظرية والمحاضرات التي تسهم في رفد معارف الأطباء .

وفي تصريحات لعدد من الأطباء العرب المشاركين في المؤتمر لمراسل سانا أوضح الدكتور سامي علي أحمد من السودان أنه سعيد بالمشاركة في هذا المؤتمر الذي يشكل فرصة كبيرة لدفع وتطوير مهنة طب الأسنان وهو رسالة تبرز مكانة سورية في الوطن العربي لافتا إلى عودة الحياة الطبيعية لمدينة حلب التي هي دليل على صمود الشعب العربي السوري .

وقال الدكتور روجير بيز نقيب أطباء بيروت إن تنظيم المؤتمر وعدد المشاركين فيه والشركات العارضة وهذا الحفل الكبير هو دليل على تعافي سورية .

وأشار الدكتور حمزة الخفيفي رئيس نقابة أطباء الأسنان في ليبيا إلى أن المؤتمر يعد محطة مهمة لايصال الرسائل العلمية والاجتماعية والسياسية وهو غني بالمحاضرات ويحقق الاستفادة بتبادل الخبرات والعلوم الطبية .

وبين الدكتور معتز القرشي المستشار الصحي لسفارة اليمن بدمشق أن المؤتمر يعد تظاهرة علمية لعلوم طب الأسنان وهو تجسيد لريادة وتقدم العلوم الطبية في سورية وقال إن وجودنا اليوم في حلب يشكل رسالة عالمية واضحة بأن حلب تنبض بالحياة وماضية بالاستمرار في التقدم إلى الأمام .

من جهتها الدكتورة رولا ديب خلف نقيبة أطباء الأسنان في طرابلس أشارت إلى أن حلب عادت للحياة وهي اليوم تقيم هذا المؤتمر الطبي الكبير للأسنان معلنة الانتصار على الإرهاب.

الدكتور غياث عباس رئيس فرع نقابة الأطباء بحمص قال إن مؤتمر اليوم هدفه الارتقاء بمهنة طب الأسنان ورفع مستوى الأداء ونشر رسالة واضحة للعالم بأننا مستمرون في نهل العلم والمعرفة .

بدوره الدكتور ياسر عمار رئيس فرع نقابة أطباء الأسنان في دير الزور قال إن هدف المشاركة في المؤتمر هو تفعيل الحوار بين المشاركين وتبادل الخبرات منوها بجودة التنظيم .

حضر الحفل المهندسة هدى الحمصي عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي والدكتور أحمد خليفاوي معاون وزير الصحة ومحافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب للحزب فاضل نجار ورئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني وأمين فرع الجامعة للحزب الدكتور ابراهيم حديد وحشد من المهتمين.

قصي رزوق