الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 5 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منازل غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

فعاليات منوعة في مهرجان نقابة المعلمين الصيفي باللاذقية

اللاذقية-سانا

انطلق اليوم مهرجان نقابة المعلمين الصيفي الأول في اللاذقية ويتضمن سلسلة من الفعاليات الفنية والترفيهية.

المهرجان الذي انطلقت فعالياته من مسبح النقابة على طريق الشاطئ الأزرق بمشاركة واسعة من الفعاليات الرسمية والشعبية حمل عنوان “أهلا بالمدارس.. وداعاً للصيف” وشمل فقرات متنوعة منها معرض رسم لأبناء الشهداء والنقابيين وتطيير طائرات ورقية وفقرة لألعاب السيرك والخفة للشاب عبادة حداد وسكتش بعنوان “عودوا للوطن” للمخرج هاني محمد.

كما تضمن المهرجان عرضا حيا ومباشرا قدمه النحات السوري نزار علي بدر باستخدام حجار الصوفان لتشكيل لوحة بعنوان رجال الشمس تحية للجيش العربي السوري وتضحياتهم العظيمة تلاها فقرة غنائية لفرقة أبناء الشمس بقيادة المايسترو غزوان العبدو ليكون ختام اليوم الأول مع حفل فني أحياه الفنان جورج مراد.

نائل ديوب مدير المهرجان وعضو مكتب فرع نقابة المعلمين في جامعة تشرين اوضح في تصريح لمراسلة سانا أن الهدف من الفعالية توديع العطلة الصيفية والشاطئ والبحر بطريقة مميزة ومختلفة عن كل عام لتترك ذكرى جميلة في قلوب الجميع من الكبار والصغار وتعزيز روابط الألفة والمحبة بين المدرسين والأطفال والأهالي لبدء العام الدراسي بنشاط وحيوية.

عبادة حداد الذي يتمتع بخبرة خمسة أعوام في مجال ألعاب السيرك والخفة أوضح أن مشاركته تهدف إلى إضفاء مزيد من المتعة والتشويق على أجواء المهرجان وإدخال البهجة إلى قلوب الاطفال ورسم البسمة على وجوههم.

ميرفت فياض وقصي عبد الرحمن من فرقة أبناء الشمس أوضحا أن الفرقة سعت عبر مشاركتها إلى التغني بالوطن وحبه وعشق ترابه وتوجيه التحية للمعلمين وتأكيد غنى الفلكلور السوري الذي عكسته الأغاني الوطنية والتراثية المنتقاة من الإرث الثقافي الغني للمحافظات.

المعلمة هند سعود التي اصطحبت أبناءها لحضور المهرجان والاستمتاع بالموسيقى والأغاني قبل بدء العام الدراسي عبرت عن أهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز التواصل الاجتماعي والعلاقات بين المعلمين والمعلمات والأهالي والطلاب وخلق جو من الألفة والمحبة فيما بينهم.

ويتضمن اليوم الثاني من المهرجان غدا فقرات من الألعاب والمسابقات المائية والأنشطة الرياضية ينظمها شباب الأمانة السورية للتنمية لتعزيز روح المنافسة بين الأطفال وتكريم الفائزين في الحفل الختامي للمهرجان.

رشا رسلان